بعد زحام المعاشات.. مناشدات لنقابة المهندسين بتفعيل تطبيقات تكنولوجية على الموبايل لتسهيل تقديم الخدمات

31-5-2020 | 16:47

تزاحم أعداد من المهندسين المستحقين للمعاشات

 

محمد علي

طالب عدد كبير من المهندسين، المجلس الأعلي للنقابة برئاسة المهندس هاني ضاحي ، بالأخذ بأسباب التكنولوجيا الحديثة، وعمل تطبيقات علي الموبايل تسمح بتقديم الخدمات النقابية وتجديد البيانات والاشتراكات وغيرها عن البعد.


وكانت نقابة المهندسين قد شهدت أحداث مؤسفة بالأمس، لتزاحم أعداد غفيرة من المهندسين المستحقين للمعاشات، رغم جائحة فيروس كورونا المستجد، والتحذيرات المتكررة بعدم الزحام وضرورة التباعد بين الأشخاص، لتجديد وتحديث بياناتهم للاستمرار في الحصول المعاش وعدم وقفه بسبب إعلان سابق بأن آخر موعد للتحديث وتجديد البيانات هو آخر مايو، وذلك رغم إعلان مجلس النقابة بمد باب تحديث البيانات لنهاية يونيو لتحت سن الستين ونهاية أكتوبر لفوق الستين، حيث الإعلان الأخير لم يخفف من وطأة الزحام كونه صدر قبلها بـ 24 ساعة فقط.

وشدد المهندسون على ضرورة إيجاد طرق بديلة بخلاف أو إلي جانب حضور المهندس بشخصه للنقابة، ف نقابة المهندسين يجب أن تكون في طليعة مستخدمي حلول تكنولوجيا الاتصالات لحل هذه المشكلة.

وقال المهندس خالد المهدي منسق تيار تصحيح المسار، إنه علي نقابة المهندسين أن تكون سباقة في هذا المجال وتطويع التكنولوجيا الحديثة في تقديم الخدمات والتعامل مع الأعضاء وخصوصا أن من يقوم بعمل التطبيقات الحديثة علي أجهزة المحمول هم المهندسون، ومن غير اللائق الاستمرار في التعامل المباشر في تقديم بعض الخدمات والإصرار علي ضرورة حضور العضو للنقابة للحصول علي خدمة يمكن تقديمها بسهولة عبر التطبيقات الحديثة.

وشدد المهدي علي ضرورة الأخذ بأسباب التكنولوجيا الحديثة لحل هذه المشكلة رحمة بأرباب المعاشات من أعضائها، خاصة أن الأعداد لأصحاب المعاشات تقترب من حوالي 200 ألف مهندس ، مطالبا بأن يعي المسئولون ذلك جيدا ويعملون عليه في أسرع وقت.

وقال المهندس أحمد حسام أن جميع الخدمات بدول الخليج أونلاين، ولا يوجد تعامل مع الموظفين بالدولة هناك وذلك لسببين الأول سرعة الإنجاز وراحة المواطن والمقيم ، وثانيا تقليل التعامل بين موظفى الدولة والمواطن نقديا مما يمنع أى رشوة.

وأضاف أن هذه الإجراءات وضرورة حضور العضو الي النقابة للحصول علي اي خدمة أو الاستفادة من شى تقدمه النقابة قد يسهم في زيادة العدوي بفيروس كورونا، موضحاً أن الحل بسيط فيما يتعلق بتحديث البيانات لأصحاب المعاشات من خلال إرسال صورة من أي تعامل بنكي خلال شهر أبريل أو مايو و صورة صالحة من بطاقة الرقم القومي ، وتعهد كتابي بصيغة ثابتة للمهندس، ويرسل ذلك علي أرقام مخصصة للواتس آب، موضحاً أنه لو أن هناك إرادة لتسهيل الحياة فإن أي خدمة يمكن أن تصبح مميكنة.

وشدد المهندس خالد حسين الكومي، علي ضرورة التحول إلي التكنولوجيا الحديثة في كافة تعاملات المهندس مع نقابته، مؤكدا أنه يجب أن تكون النقابة سباقة في هذا بكل قوة، ويكفي ما يشهده الأعضاء عند تجديد الرعاية الصحية والتزاحم الرهيب وعدم وجود مقاعد كافية للانتظار.


تزاحم أعداد من المهندسين المستحقين للمعاشات


تزاحم أعداد من المهندسين المستحقين للمعاشات


تزاحم أعداد من المهندسين المستحقين للمعاشات


المهندس خالد المهدي منسق تيار تصحيح المسار

مادة إعلانية

[x]