12 جريمة قتل في الجيزة خلال شهر مايو.. أبرزها زوج يفارق الحياة حزنا على زوجته بعدما قتلها

31-5-2020 | 14:23

جثة - أرشيفية

 

أحمد السني

شهدت محافظة الجيزة 12 جريمة قتل طوال شهر مايو، نفذها أكثر من 14 متهما، وقتل فيها 12 شخصا، تنوعت في طريق تنفيذها وفي السلاح المستخدم، وأسباب كل منها.


ترصد "بوابة الأهرام" في هذا التقرير جرائم القتل التي شهدتها الجيزة خلال شهر مايو، وأعلنت عنها أجهزة الأمن في وسائل الإعلام.

ارتكبت 8 جرائم هذا الشهر باستخدام الأسلحة البيضاء، وجريمتين باستخدام الأسلحة النارية، وجريمة واحدة بالسم، وكذلك جريمة واحدة بالضرب والاعتداء البدني.

تنوعت أسباب الجرائم، فارتكبت 3 جرائم بسبب الخلافات الأسرية، و 4 جرائم في مشاجرات لأسباب مختلفة، وجريمة واحدة بسبب خصومة ثأرية ، وأخرى بسبب خلافات مالية، وجريمة بسبب ارتكاب المجني عليه لجريمة سرقة، وآخر قتل بالخطأ، وجريمة واحدة بقي الفاعل فيها مجهول.

بدأ مسلسل القتل في اليوم الأول من مايو بعدما أقدم شاب على قتل زوجته ويطعن صديقه لشكه في وجود علاقة بينهما في 6 أكتوبر، وبعد حبسه بأسبوعين يفارق الحياة نادما على جريمته.

في اليوم التالي طعن سائق توكتوك عامل بمساعدة اثنين آخرين في منطقة العمرانية بسبب معاتبة المجني عليه للسائق بعدما صدمه بالتوكتوك.

وفي 3 مايو قتل شاب على يد آخر بسبب خصومة ثأرية في الصف، وبعدها بيوم واحد عثر على جثة شاب مجهول الهوية بجوار ترعة في منطقة منشأة القناطر وبه إصابات في أنحاء جسده، ولم يعثر على قاتله.

وفي اليوم ذاته أطلق مقاول النار على أحد الأشخاص في البدرشين بسبب خلافات مالية بينهما.

ويوم 5 مايو قتل صاحب صالة ألعاب رياضية حارس عقار بسلاح أبيض بعدما عاتبه المجني عليه على ضرب نجله، وبعدها بساعات قتل شاب على يد عامل بسلاح ابيض في مشاجرة بالعياط.

بعد 5 أيام وتحديدا في 10 مايو قتل شاب على يد عاطل في الهرم بعدما خرج عيار ناري بالخطأ من سلاح بحوزة المتهم.

وفي 13 مايو قتلت ربة منزل زوجها بالسم بمساعدة الابن وقريب الزوج، ودفنوا جثته في المقابر بسبب خلافات أسرية بينهما في كرداسة.

يوم 16 مايو قتل شاب بمطواه في مشاجرة بمنطقة الهرم، وبعدها بـ9 أيام وتحديدا في 25 مايو قتل لص على يد الأهالي بعدما استغاثت بهم سيدة سرق منها متعلقاتها.

أما آخر جريمة قتل خلال مايو فارتكبت في اليوم الـ25 منه بعدما قتل عامل حماه وأصاب حماته بسكين بعد رفضهما عودة زوجته الحامل لمنزله مرة أخرى.

مادة إعلانية

[x]