اختيار باحثة من مدينة زويل بأكاديمية الشباب العالمية

31-5-2020 | 14:29

مدينة زويل

 

محمود سعد

أعلنت أكاديمية الشباب العالمية(GYA) اختيار الدكتورة منة الله الصيرفي ، باحثة في مجال الوراثة بمركز علوم الجينوم ب مدينة زويل ، عضوا في أكاديمية الشباب العالمية وذلك في الفترة من يونيو 2020 وحتي مايو 2025.


وتقوم أكاديمية الشباب العالمية(GYA) ومقرها ألمانيا، بتمكين الباحثين الشابين لإدارة حوار دولى متعدد التخصصات ما بين الأجيال بهدف جعل عملية اتخاذ القرار شاملة وقائمة على الأدلة.

والمفترض أن يكون الأعضاء الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و40 عاما، قد حصلوا على درجة الدكتوراه قبل 3 إلى 10 سنوات وأن يكونوا فى المراحل المبكرة من الوظائف الأكاديمية المستقلة.

ويؤدى الانضمام لعضوية الأكاديمية إلى تقوية مهارات القيادة بالنسبة للأعضاء وبناء شبكة عالمية دائمة، مما يفيد كلا من العضو والمؤسسة التابع لها.

حصلت د. الصيرفى على زمالتين من موسسة "لوريال-يونسكو" للمرأة فى العلوم. وقد شاركت فى مؤتمر "لينداو" العالمي بمنحة من COMSTECH فى 2018 ، كما أنها زميل فى منتدى "Next Einstein Forum".

وقد حصلت د. الصيرفى على عدة منح محلية ودولية من جهات مانحة مثل ICGEB, STDF, ASRT و ASRT-BA. وكانت قد حصلت على درجتى الماجستير والدكتوراه فى علم البيولوجيا الجزيئية من جامعة "هايدلبرج" فى ألمانيا.

وتهدف أبحاث د. الصيرفى إلى اكتشاف وظائف جديدة للجينات ومعرفة كيف يؤدى تلف هذه الجينات للإصابة بالأمراض. ومن المتوقع أن تحدث نتائج هذه الأبحاث تأثيرا إيجابيا فى تشخيص وعلاج الأمراض فى إطار الطب الشخصى.

مادة إعلانية

[x]