وزير القوى العاملة يطلب توفير الحماية للعاملين بالمنشآت الصناعية بالعاشر من رمضان | صور

31-5-2020 | 12:47

لقاء الوزير بأعضاء جمعية مستثمري العاشر من رمضان

 

الشرقية – عادل الشاعر

طلب محمد سعفان وزير القوى العاملة توفير أقصى درجات الحماية للعاملين ب المنشآت الصناعية المختلفة من خلال إلزام أصحابها بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.


وأشار الوزير إلى ضرورة توافر مستلزمات الوقاية من كمامات وقفازات وأجهزه الكشف الحراري ومواد التعقيم بالإضافة إلى استمرار أعمال التطهير بصفة دورية وإجراء الكشف الحراري علي جميع العاملين ب المنشآت الصناعية عند الدخول والخروج والعمل وفق ورديات تسمح بتواجد آمن للعمالة وكذلك الالتزام باشتراطات الصحة والسلامة المهنية للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بأعضاء جمعية مستثمري العاشر من رمضان في حضور الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية والدكتور سمير عارف رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان والمهندس خالد شاهين رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان والمستشار مدحت الغمراوي وكيل وزارة القوى العاملة المهندس أيمن رضا أمين عام جمعية مستثمري العاشر من رمضان .

وقال وزير القوي العاملة نحن بحاجة للتعامل والتعايش مع أزمة فيروس كورونا بطريقة مختلفة من خلال تنفيذ إجراءات التباعد الاجتماعي ومراعاة المسافات البينية بين العمال في المنشأة الصناعية.

طلب الوزير ضرورة تقسيم ورديات العمل داخل المصانع للحفاظ على صحة وسلامة العاملين، مشددا علي أصحاب المصانع بالتطبيق الحاسم للإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان استمرار عمل المصانع وعدم التعرض للغلق بما يضر بالإنتاج وتردي الوضع الاقتصادي.
وأضاف الوزير أن زيارته مدينة العاشر من رمضان تأتي باعتبارها إحدى القلاع الصناعية الكبرى والتي تضم أعدادا كبيرة من العمالة لمتابعة مدى التزام أصحاب المنشآت الصناعية بها بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة مع الاستمرار في بث رسائل التوعية للعمال للحفاظ علي صحتهم وسلامتهم والحد من انتشار الفيروس.
كما أنتظر الاستماع للآراء والمقترحات القابلة للتطبيق لدراستها بما يضمن توفير بيئة عمل مناسبة للعمال كتوفير أماكن لإقامة العمال تجنباً للحد من التنقل وانتشار الفيروس بالإضافة إلي توفير أدوات النظافة الشخصية للعاملين داخل المنشأة الصناعية.
وخلال اللقاء أعلن وزير القوى العاملة عن قيام مراكز التدريب التابعة لمديريات القوي العاملة بالبدء في تصنيع الكمامات الواقية لتقدم للمصانع وتوزع علي العمال كإجراء احترازي ووقائي لحمايتهم والحفاظ علي صحتهم.


لقاء الوزير بأعضاء جمعية مستثمري العاشر من رمضان


لقاء الوزير بأعضاء جمعية مستثمري العاشر من رمضان


لقاء الوزير بأعضاء جمعية مستثمري العاشر من رمضان

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]