أبرز محاكمات يونيو.. استئناف العمل بمحكمة طره بدءا من اليوم

31-5-2020 | 12:29

محكمة طره

 

فاطمة فؤاد

يستأنف مجمع محاكم طره، خلال شهر يونيو نظر عدة محاكمات بدوائر إرهاب متنوعة، ومن أبرز تلك المحاكمات محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية، وأحداث ماسبيرو الثانية، وأيضا أحداث قسم شرطة العرب، بالإضافة إلي أحداث العنف التي وقعت بمنطقة الموسكي.


حرق كنيسة كفر حكيم
 في 2 يونيو، تواصل محاكم طره إعادة محاكمة 9 متهمين في اتهامهم ب"حرق كنيسة كفر حكيم"، والانضمام لجماعة أسست علي خلاف القانون، وحيازة أسلحة ومفرقعات، واستعمال القوة والعنف.

أحداث قسم العرب
في 27 من يونيو تواصل محكمة الجنايات، نظر محاكمة 62 متهما ب"أحداث قسم شرطة العرب" ، متهمين باستعمال القوة والعنف، وقطع الطريق أمام المواصلات، والهجوم علي قسم الشرطة في محاولة لقتل الضباط وعدد من المواطنين، ونشر الذعر ، وتكدير السلم العام.

اقتحام قسم التبين
كما تستكمل محاكم طره في 8 يونيو إعادة محاكمة 34 متهما "باقتحام قسم شرطة التبين" ، بسبب التجمهر والشروع في قتل عدد من ضباط الشرطة، والانضمام إلي جماعة أسست علي خلاف القانون.

محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية
وفي 14 يونيو تجري إعادة محاكمة 11 متهما في "محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية" ، في اتهامهم بالواقعة، وأيضا تعطيل أحكام الدستور والقانون، والانضمام إلي جماعة إرهابية أسست علي خلاف القانون.

أحداث عنف الموسكي
وفي 20 يونيو سوف تجري إعادة محاكمة 9 متهمين اخرين بـ""أحداث عنف الموسكي"، علي اثر اتهامهم باستعمال القوة والعنف، وتكدير السلم العام ، وحيازة اسلحة نارية ومفرقعات.

أحداث ماسبيرو الثانية
تتم إعادة محاكمة 5 متهمين ب"أحداث ماسبيرو الثانية" في ٩ يونيو، كان قد سبق الحكم عليهم غيابيا بالمشدد 10 سنوات، وسبق ووجه لهم تكدير السلم العام، وجرائم القتل العمد مع سبق الإصرار، والتلويح بالعنف.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]