«الصحة» توضح أسباب زيادة الإصابات بفيروس كورونا في مصر | فيديو

31-5-2020 | 00:15

الدكتور حسام حسنى

 

مدحت عاصم

قال الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا ب وزارة الصحة والسكان، إن جمعية أمراض الصدر الأمريكية، أكدت على زيادة قدرة الفيروس على نشر العدوى، وهو ما ساعد على انتشاره فى مصر مؤخرا.


وأضاف حسني، خلال برنامج « صالة التحرير» الذى تقدمه الإعلامية عزة مصطفي على قناة « صدى البلد»، إن هناك تعديلا في بروتوكول العلاج للمصابين، وتم حذف عقار التاميفلو، وإضافة بدائل من أدوية أخرى مضادات للفيروسات مع الهيدروكسي كلوروكين.

وأكد أنه تم الإبقاء على هيدروكسي كلوركين، رغم الاستغناء عنه ببعض الدول، وذلك بعدما أثبتت الدراسة فاعليته في العلاج وكانت مبشرة، ونسبة التعافي جيدة.

وأوضح أن وزارة الصحة المصرية، قررت حذف عقار التاميفلو، بعدما أثبتت الدراسة عدم وجود جدوي من استخدامه مع المصابين، مع إضافة بدائل أخري.

وشدد على أن الأدوية التى تم اعتمادها فى مصر جميعها متوفرة، ويتم تجربة العقارات لإثبات فاعليتها وتحقيق الشفاء.

وأشار إلى أن جميع الدول التى قامت بحذف الهيدروكسي كلوروكين، سوف تتراجع عن قرارها خلال الفترة المقبلة، وستبدأ فى الاعتماد عليه مجددا.

وعن زيادة أعداد المصابين فى مصر، قال: إن السبب فى ذلك يرجع إلى ما أعلنته جمعية امراض الصدر الأمريكية من زيادة قدرة الفيروس على نشر العدوى، بجانب زيادة الوعي عند المصريين وسرعة لجوئهم للطبيب من أجل أخذ المسحات، عكس ما كان يحدث سابقا.


 


صالة التحرير - جمعية امراض الصدر الامريكية اكدت على زيادة قدرة الفيروس على نشر العدوى

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]