بدءا من الغد.. مواعيد عمل جديدة فى البنوك والكمامة شرط لإنهاء المعاملات

30-5-2020 | 16:53

مواعيد عمل جديدة فى البنوك والكمامة شرط لإنهاء المعاملات

 

بوابة الأهرام

قامت العديد من البنوك بتعزيز خدماتها المصرفية للمصريين بكافة أنواعها في شتى أنحاء الجمهورية أونلاين، لكن إن دعت الحاجة للذهاب، نقدم لكم مواعيد عمل البنوك بعد إجازة عيد الفطر، بدءا من الغد الموافق 31 مايو 2020.


ووفقًا لقرار البنك المركزي المصري، تبدأ البنوك المصرية عملها في تمام التاسعة والنصف صباحًا، بداية من غد الأحد.

ويستمر عمل البنوك من التاسعة والنصف صباحًا وحتى الساعة 3 عصرا، فيما تكون المواعيد للعاملين بالبنوك من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 3 عصرا، وذلك لإتاحة الفرصة للعملاء بإتمام التعاملات المصرفية والابتعاد عن الازدحام والتكدس على فروع البنوك.

وأصدرت الحكومة قرارا ببدء تفعيل إلزام المواطنين بارتداء الكمامات في الأماكن العامة، بداية من اليوم السبت 30 مايو.

وينص قرار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء المصري، على أن يلتزم بارتداء الكمامات كل من العاملين والمترددين على جميع الأسواق، أو المحلات، أو المنشآت الحكومية، أو المنشآت الخاصة، أو البنوك، أو أثناء التواجد في جميع وسائل النقل الجماعية؛ سواء العامة أو الخاصة، وذلك إلى حين صدور إشعار آخر.

ونص قرار رئيس الوزراء على أنه مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد تنص عليها القوانين المعمول بها، يُعاقب كل من يخالف هذا القرار بغرامة لا تتجاوز 4 آلاف جنيه.

وكان البنك المركزي المصري، اتخذ عدة قرارات لتخفيف عن المواطنين لمواجهة فيروس كورونا ، ومنها تأجيل تحصيل أقساط القروض لمدة 6 أشهر، بالإضافة إلى إلغاء رسوم السحب من ماكينات الصرف الآلي في البنوك المختلفة.

مادة إعلانية

[x]