"الأرصاد" تحذر من موجة طقس حارة بداية من الإثنين/ فيديو

30-5-2020 | 09:45

ارتفاع في درجات الحرارة بداية من الاثنين

 

راندا رضا

توقعت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة بداية من يوم الإثنين حتى الأربعاء المقبل.


وقالت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، إن البلاد شهدت موجة شديدة الحرارة في نهاية شهر رمضان، وصلت فيها درجات الحرارة إلى 43 درجة مئوية.

أضافت أنه بداية من الأسبوع الماضي انخفضت درجات الحرارة بشكل ملحوظ وبأقل من معدلاتها الطبيعية ووصلت درجات الحرارة في القاهرة العظمى 29 والصغرى 18 درجة مئوية وبدأ هناك إحساس بالبرودة في ساعات الليل والصباح الباكر ومن المتوقع استمرار ذلك حتى غدٍ الأحد.

كشفت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بداية من يوم الإثنين تستمر حتى الأربعاء حيث تبلغ درجات الحرارة يوم الاثنين 35 درجة مئوية والثلاثاء 37 درجة مئوية والأربعاء 40 درجة مئوية، على أن تنكسر تلك الموجة الحارة بداية من يوم الخميس حيث يشهد الجو تقلبات في درجات الحرارة.

وحول نسب درجات الرطوبة، قالت الدكتورة إيمان شاكر إن نسبة الرطوبة لم ترتفع بشكل كبير حيث تبلغ في فترات الليل ما بين 60 و70% وفي الصباح تتراوح ما بين 30 و40%.
 


الأرصاد الجوية تحذر من ارتفاع درجات الحرارة

[x]