فى إطار خطتها لخفض 16 ألف وظيفة.. بوينج تقوم بتسريح نحو 12 ألف موظف بسبب كورونا

29-5-2020 | 18:10

شركة بوينج

 

تهانى عبد الرحيم وهشام عبد العزيز

قامت شركة بوينج العالمية بتسريح 6770 موظفاً، فى إطار خطتها لخفض 16 ألف وظيفة بسبب الانخفاض الشديد في الطلب على السفر الجوي إثر انتشار فيروس كورنا المستجد فى العالم


وقال الرئيس التنفيذي ديف كالهون في رسالة وجهها للعاملين بالشركة "وصلنا إلى اللحظة المؤسفة المتمثلة في بدء تسريح العمال، بسبب الخسائر المتلاحقة الناجمة عن توقف حركة السفر".

وقالت شركة بوينج إن معظم العاملين الذين تم تسريحهم ، سوف يتلقون رواتبهم حتى نهاية يوليو مشيرة إلى أن عمليات خفض الوظائف في الشركة وصلت إلى أكثر من 12 ألف وظيفة حتى الآن، وإنه من المتوقع إجراء المزيد من عمليات الخفض للوظائف بالشركة خلال الأشهر القليلة المقبلة، لتصل إلى 16 ألف وظيفة تمثل نسبة حوالى 10% من موظفي بوينغ الذين يعمل جميعهم تقريباً في الولايات المتحدة، وتأتي تقريباً جميع عمليات خفض الوظائف من وحدة الطائرات التجارية في الشركة.

جدير بالذكر أن كل من شركتى بوينج وإيرباص قد واجهت العديد من الإلغاءات في الطلبات الحالية للطائرات حيث توقفت حركة الطيران حول العالم، بسبب انخفاض الطلب الحاد على السفر الجوي. وقد خفضت كل من الشركتين خطط إنتاجها للسنوات القليلة المقبلة، دون الإشارة إلى الوقت الذى من الممكن أن تتعافى فية حركة الطيران ، ويعود الطلب على شراء الطائرات التجارية مرة أخرى.

[x]