الأزواج وعملية التطبيع

29-5-2020 | 13:21

 

أزواج العالم أيضا صدمهم قرار جامعة كامبريدج .. المحاضرات عام 2021 سوف تكون أونلاين.. انصدموا لأن هذا معناه أن مراكز أبحاث كامبريدج تتنبأ باستمرار خطر الكورونا لمدة عام قادم على الأقل.. وبالتالى سوف يصبح الأزواج المحظورون من أرباب البيوت لمدة سنة كاملة إضافية ..


ومنذ إعلان الخبر السابق والنشطاء المتزوجون يتبادلون النصائح أونلاين أيضا من أجل التكيف مع قعدة البيت فى زمن الحظر والاتفاق على شروط عملية التطبيع.. وينصح الخبراء فى هذا المجال باتباع الوصايا التالية للتعايش السلمى فى زمن الكورونا:

أولا.. غير عاداتك فيما يتعلق بالقهوة والنسكافية واحرص على تناول المشروبات المهدئة مثل الينسون والنعناع والشمر والكركديه والدوم وخلافه.

ثانيا.. اقتن جهازا لقياس ضغط الدم المرتفع وجهز صيدليتك المنزلية بمستلزمات الإسعافات الأولية تحسبا للطوارئ ألف لاقدر الله.

ثالثا.. لا تقترب من عرين المرأة والتدخل فى شئون المطبخ إلا إذا تم تكليفك بمهام محددة مثل غسيل الأطباق. رابعا.. لا تتدخل فى الشئون العائلية ودع كل عضو فى العائلة ينظم حياته على طريقته ..

خامسا.. شقلب مواعيد نومك وأجعلها عكس أوقات نوم الجميع حتى تجد لنفسك بعض الوقت ل تصفح الفيسبوك وتبادل الرسائل فى مأمن عن عمليات المداهمة والتفتيش المفاجئ

سادسا.. اعتمد على نفسك فى اكتساب مهارات التعامل مع الأجهزة الرقمية .

سابعا .. اختر ركنا هادئا معزولا كى تجرى فيه أعمالك على الفيديو كونفرانس..

ثامنا.. احذر أن تقف أمام الكاميرا فجأة حتى لا يظهر بنطلون البيجاما تحت القميص والكرافتة.

تاسعا.. مارس بعض التمارين السويدى مثل الوقوف بشكل مستقيم مع وضع اليدين خلف الرأس أو الجلوس على كرسى بظهر مستقيم، مع رفع الساقين ووضع القدمين على حافة الكرسي، ثمّ إرجاعهما إلى الأرض وهكذا، مع مراعاة شدّ عضلات البطن والأرداف فى أثناء ممارسة التمرين...

عاشرا.. كلمة حاضر تريح المدام جدا.. ويمكن استخدامها كلما ارتفع سقف الطموحات عند السيدة قرينتك وطلبت طقم ذهب أو لولى أو ألماظ كهدية فى عيد ميلادها أو طلبت شراء حجرة نوم جديدة أو ثلاجة ببابين أو موبايلات جديدة للأولاد.

حادى عشر .. أضف إلى تصرفاتك لمسة رومانسية بإظهار التأثر بأغانى كاظم الساهر وأفلام الغرام الهندى المبالغ فيها.

ثانى عشر.. مارس هوايات جديدة لشغل وقت الفراغ مثل تربية العصافير والأسماك وتنسيق الزهور.

ثالث عشر.. تجنب حديث الذكريات إذ ربما يتم استدراجك لمنطقة لا تستطيع العودة منها سالما

رابع عشر.. فتش عن أصدقائك القدامى وأنعش ذاكرتك بأيام العزوبية الجميلة حتى يمكنك أن تتوازن نفسيا.

خامس عشر.. تقرب إلى الله بالصلاة والأوراد فى هذه الأيام الصعبة.

سادس عشر.. لابد من الاطلاع جيدا على اتفاقية جنيف لحقوق الأسرى وعلى حقوق الرهائن المكفولة بقوانين الأمم المتحدة والأعراف الدولية.

سابع عشر.. احفظ عن ظهر قلب كل أرقام الطوارئ على سبيل الاحتراز، وتعامل مع الأمر كما لو أنك سجين احتياطي يرتدى ملابس بيضاء أو الترينج الأبيض.

ثامن عشر.. اعمل بنصيحة الرئيس روزفلت.. تكلم بهدوء وأمسك عصا غليظة.

أخيرا.. كل النصائح والاحترازات السابقة لا قيمة لها ما لم تتحل بالحكمة خاصة إذا كنت مثلى محظورا محظورا محظورا ياولدى.

نقلا عن صحيفة الأهرام

مقالات اخري للكاتب

تكلم بهدوء وامسك عصا غليظة

نظرية قلب المائدة فى المفاوضات.. رأيتها بعينى مجسدة أمامى فى قاعة المؤتمرات الكبرى بالقاهرة..كنا نشهد توقيع اتفاق غزة أريحا عام 1994 بحضور مبارك وعرفات وبيريز..

احترس من ملاعيب شيحة

محام عقر مشهور بتدخين السيجار حد الهوس… يحتفظ بصناديقه فى خزائن منزلية خوفا عليها من التلف أو السرقة أو الحريق.. ذهب إلى شركة تأمين شهيرة وطلب منها التأمين

شكرا لكم لحسن تعاونكم

بصراحة نحن نستحق الأفضل، لماذا يقدمون لنا هذه البضاعة المزجاة، ولماذا يقدمون لنا هذه الأعمال العجائبية الغرائبية السوداوية فى رمضان؟

من يرد لي عقلي؟

فى إحدى المؤتمرات الدولية حكى أحد وزراء التعليم عن تجربة بلاده مع الطلاب المبتعثين للخارج للحصول على الدكتوراه وكيف أن الدولة تتحمل عشرات الملايين كل عام ثم يهاجر المبعوثون ولا يعودون للبلاد ..

مادة إعلانية

[x]