الاتحاد الأوروبي يدرس تغيير مكان إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا

29-5-2020 | 12:56

بطولة دوري أبطال أوروبا

 

أحمد ناجي

يدرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» تغيير مكان إقامة مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2019/2020، بسبب وباء فيروس كورونا «كوفيد-19».


وتوقف دوري أبطال أوروبا بعد مباراة المرحلة الأولى من إياب دور الـ16، وتتبقى 4 مباريات في نفس الدور لم تلعب بعد، ويرفض الاتحاد الأوروبي إلغاء موسم 2019/2020، وينوى استئناف المسابقة في نهاية يوليو القادم.

ولايزال هناك لقاء يوفنتوس وليون، الذي انتهى ذهابًا بفوز ليون بهدف نظيف، ومانشستر سيتي الذي تفوق بثنائية على ريال مدريد في سانتياجو برنابيو، وبايرن ميونخ بعدما اكتسح تشيلسي على ستامفورد بريدج، وبرشلونة ونابولي بعد تعادلهما في سان باولو بهدف لمثله.

وكان من المفترض أن يقام نهائي دوري الأبطال على ملعب «أتاتورك الأولمبي» في العاصمة التركية، إسطنبول، يوم 30 مايو، ولكن تم تأجيل المباراة بسبب جائحة كورونا.

وكشفت تقارير صحيفة إسبانية اليوم الجمعة بثتها إذاعة «كوبي» الإسبانية، أن «يويفا» يرغب أن تكون المباراة النهائية بحضور جماهيري، لذلك يريد نقلها من تركيا، بعدما أبلغ الاتحاد التركي نظيره الأوروبي، أنهم استردوا الاستثمارات الكبيرة اللازمة لتجهز الاستاد والنفقات الإضافية الأخرى.

وأوضحت التقارير أن الاتحاد يريد نقل المباراة لدولة أخرى، حيث من الممكن أن يُقام النهائي في لشبونة بالبرتغال، مشيرة إلى أن الاتحاد الأوروبي ، تلقى عروضًا من أندية أوروبية أخرى من أجل استضافة النهائي، بما فيهم نادٍ إسباني.

الأكثر قراءة

[x]