أسواق أوروبا تتراجع جماعيا في آخر جلسات الأسبوع

29-5-2020 | 11:36

الأسهم الأوروبية

 

أ ش أ

انخفضت مؤشرات الأسهم الأوروبية جماعيا، خلال التعاملات الصباحية اليوم الجمعة، لتنهي سلسلة مكاسب استمرت على مدى الأسبوع، حيث ضغطت التوترات المتصاعدة بين الولايات المتحدة و الصين على الحالة الإيجابية التي شعر بها المتعاملون خلال الأسبوع لنتائج فتح الاقتصاديات الكبرى في أوروبا والولايات المتحدة.


وتراجع مؤشر "ستوكس يوروب 600" بنحو 1.13% إلى 351 نقطة، لكنه يتجه لتحقيق مكاسب شهرية بواقع 3.6%، كما تراجع "كاك" الفرنسي بنسبة 1.24% إلى 4714 نقطة، وفقد "فايننشيال تايمز 100" البريطاني 0.96% عند 6158 نقطة، فيما انخفض "داكس" الألماني بنسبة 1.49% إلى 11602 نقطة.

ومن المتوقع أن يعقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤتمرا صحفيا "حول الصين "، وتتوقع الأسواق مزيدا من توتر العلاقات بين القوى الاقتصادية الكبرى في العالم.

ووافق البرلمان الصين ي أمس الخميس على مقترح تطبيق قانون جديد للأمن القومي في هونج كونج، وأعلن أنه يستهدف التدخل الأجنبي والأنشطة الإرهابية.

وكشفت بيانات اقتصادية تراجع مبيعات التجزئة الألمانية بأكبر وتيرة منذ عام 2007 خلال أبريل، وذلك بنحو 5.3%، ولكنه مستوى أفضل من توقعات المحللين بأن تنخفض بنسبة 12%.

وأعلنت شركة "رينو" الفرنسية للسيارات عزمها الاستغناء عن أكثر من 15 ألف موظف على مدى 3 سنوات، إذ تسعى نحو خفض التكاليف الثابتة بأكثر من 2.21 مليار دولار.. فيما من المقرر أن تدخل فرنسا المرحلة الثانية من تخفيف قيود الإغلاق بسبب فيروس كورونا المستجد في 2 يونيو المقبل، وستعيد خلالها فتح المطاعم والمقاهي.

وأخبر مفوض التجارة بالاتحاد الأوروبي فيل هوجان المشرعين يوم الخميس أن التكتل مستعد للمضي قدما عندما تستأنف مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مع المملكة المتحدة الأسبوع المقبل، وحث نظراءه البريطانيين على أن يحذوا حذوهم.

جدير بالذكر أنه من المقرر أن تعلن منطقة اليورو بيانات معدل التضخم عن شهر مايو الحالى في وقت لاحق اليوم، وسط توقعات أن يسجل ارتفاع هامشي بنحو 0.1%.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]