الرائد محمد وديع يكشف تفاصيل أغنيته "إحنا مش بتوع حداد" ويدعو الأطباء لتسجيل نسخة للجيش الأبيض|فيديو

29-5-2020 | 01:36

الرائد محمد وديع

 

مها سالم

إحنا مش بتوع حداد إحنا نار تحت الرماد

إحنا صخر ميتكسرش وكل ضربة بنزيد ثبات
منسي حي ميتنسيش بعد أرضي خلاص مفيش..
منسي ١٠٠ مليون يموتوا والبلد دي متنحنيش..

بهذه الكلمات التي ألهبت حماس كل المصريين نجحت أغنية "إحنا مش بتوع حداد" في التعبير عن موقف مقاتلي القوات المسلحة عقب استشهاد زملائهم في المعارك ضد الارهاب الأسود بشمال سيناء، وأبرزت مواقف وبطولات مستمرة علي الأرض ودماء جديدة تضخ في شرايين الوطن.

الأغنية الجديدة التي هزت مشاعر الملايين، قام بتأليفها بطل مقاتل رائد "محمد طارق وديع" وهو نفس الضابط الذي قام بتأليف نشيد الصاعقة الأشهر "قالوا إيه علينا دولا وقالوا إيه "..

وعن كواليس العمل الوطني أغنية"إحنا مش بتوع حداد" الذي تم إذاعته عقب انتهاء مسلسل الاختيار والمشاهد الحقيقية لشهادات أبطال كمين " البرث" قال وديع في تصريحات خاصة لبوابة الأهرام: الأغنية تعبر عن مشاعر كل ضابط مقاتل وقمت بكتابة كلماتها عقب استشهاد الشهيد "منسى"في نفس توقيت كتابة نشيد الصاعقة الذي حقق انتشارا غير مسبوقا "قالوا إيه "و مع الحكايات عن الشهيد التي كنت أقوم بنشرها .

وأكمل وديع :واخدين عهد جماعى إن استشهاد البطل" منسي " وأبطال كمين البرث مش هيمر مرور الكرام واللى كان بيقدر يعمل أى حاجة كان بيعملها فأنا كنت بسرد حكايات البطل على الفيسبوك وبكتب الشعارات والأغانى دى وقتها.

وعن وقت تصوير الأغنية والمشاركين فيها قال وديع :التصوير تم فى يوم واحد فى رمضان بعد الفطار مباشرةً وتصويرها انتهى صباح تانى يوم بقيادة المخرج الشاب محمد القاضى..وشارك في التصوير حمزة ابن الشهيد البطل عقيد أحمد صابر منسي ، واستعنا بصور البطل وملابسه الحقيقية.

وأوضح أن المطرب أحمد جمال، تم عرض الكلمات عليه "والكلام حبه وحسه وطلب إنه يلحنه بنفسه".

ولفت إلي أن الـ"كورال" المشارك في الأغنية جميعهم من أبطال القوات الخاصة السابقين الحاصلين على أقوى وأرقي الفرق .

وعبر مؤلف الأغنية عن سعادته بتكرار تصويرها من قبل قوات الشرطة التي طلبت تنفيذ المقطع مع الجهة المنتجة وحزب مستقبل وطن نفذها بشكل محترم ومفيش مايمنع طبعاً واختتم موجها الدعوة
للأطقم الصحية لتصوير نسخة من الأغنية قائلا :"أتمنى وزارة الصحة تنفذها بأبطال المرحلة الجيش الأبيض".

ومن بين كلمات الأغنية أيضا:

"الولاد راضين يموتوا الولاد عاشقين ترابها
الولاد واقفين يقاتلوا للي فيها واللى سابها
الولاد حالفين ليمحوا كل من فكر يعادي
كفني علمك يا بلادي ربنا أخيراً كتبها"


مادة إعلانية

[x]