«كاف» يوافق على منح 54 اتحادا إفريقيا 10.8 مليون دولار

28-5-2020 | 23:02

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»

 

أحمد ناجي

وافقت لجنة الطوارئ ب الاتحاد الإفريقي ل كرة القدم على التوزيع الفوري للمنح المالية للاتحادات الأعضاء، لدعم إدارة كرة القدم على المستويات المحلية والتي تأثرت بشدة جراء وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».


جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الذي عقد اليوم الخميس عبر الفيديو، وأعلن عنه « كاف » عبر موقعه الرسمي .

ومن المقرر أن يتم تحويل ما مجموعه 10.8 مليون دولار أمريكي إلى 54 اتحاد عضو في القارة كجزء من خطة الإغاثة لتخفيف العبء المالي على مجتمع كرة القدم الإفريقي خلال هذه الأوقات غير المسبوقة.

من جانبه، أعرب أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي ل كرة القدم عن ضرورة مساندة الاتحادات الأهلية التابعة للاتحاد للتغلب على الظروف الراهنة.

وقال «أحمد»: «بسبب الانتشار السريع لوباء «كوفيد-19»، أوقفت الاتحادات الإفريقية الأعضاء جميع المسابقات المحلية، مما تسبب في أعباء مالية ضخمة على عاتقها. بناء على ذلك قرر « كاف » أن يؤجل المتطلبات الأهلية الخاصة بالحصول على المنح السنوية كي يتسنى لجميع الاتحادات الأعضاء الاستفادة منها خلال هذه الفترة الصعبة».

كما شرع « كاف » في تقييم إمكان  تقديم دعم مالي إضافي للاتحادات الأعضاء من أجل استئناف وتنظيم المسابقات المحلية.

وكان « كاف » قد أعلن قبل أسبوعين عن توزيع 3.5 مليون دولار أمريكي على المشاركين في مسابقات الأندية لموسم 2019/2020، وكان « كاف » قد أوقف بطولتي الأندية دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية عقب مباريات الدور ربع النهائي بسبب وباء فيروس كورونا.

في الوقت نفسه ، يراقب « كاف »الوضع عن كثب، ويعمل مع السلطات ذات الصلة بما في ذلك منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي ل كرة القدم «فيفا» بالإضافة لجهات أخرى حول تأثير الفيروس على القارة، وسوف يعلن عن التطورات الخاصة بالمسابقات في الوقت المناسب.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]