تعرف على استعدادات معرض فرانكفورت للكتاب في ظل الكورونا

28-5-2020 | 18:51

معرض فرانكفورت للكتاب - أرشيفية

 

أميرة دكروري

بعدما أعلنت إدارة معرض فرانكفورت الدولي للكتاب عن عزمها اقامة المعرض في أكتوبر القادم، بدأ الناس يفكرون في كيفية إقامته في ظل انتشار وباء الكورونا بشكل كبير في جميع بلدان العالم تقريبًا، لذلك أعلنت الإدارة خطتها لإقامة المعرض مع عد كبير من التدابير لحماية الزائرين والقائمين عليه.


من أهم تلك الإجراءات التي تم الإعلان عنها، هي المؤتمرات والندوات التي سيتم عقدها أونلاين، عبر الانترنت، لخدمة الزائرين اللذين يتعذر سفرهم لألمانيا في ذلك التوقيت، حيث سيقام المعرض في الفترة ما بين 14 إلى 18 أكتوبر القادم.

قررت ادارة المعرض أيضًا الالتزام بكافة التدابير التي تضمن نظافة المكان والمحافظة على التباعد الاجتماعي، حيث شملت الاجراءات عددا من الخطوات التي يجب اتباعها قبل الدخول، مع ضمان عدم التلامس، وعدد من الفحوصات الطبية. ذلك بالإضافة إلى توسيع الحد الأدنى من الممرات من 20 إلى 25 قدم، ومضاعفة الحد الأدني لمقصورات العرض لتصبح 86 قدم.

ويشير موقع The Publisher Weekly إلى أن تلك الزيادة في المساحات، تدل بالتبعية على التقليل من عدد الناشرين في المعرض. ومن المقرر أن يفتح المعرض أبوابه للجمهور يومي السبت والأحد، بينما هناك تحضيرات لتنظيم أسبوع من الندوات الوجهة للجمهور أونلاين بدعم من الناشرين الألمان.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]