مباراة السم فى العسل

28-5-2020 | 18:06

 

> البدء فى الإعلان عن الخريطة الدرامية لرمضان 2021 من الآن، يؤكد الإدراك والوعى بأهمية وتأثير القوة الناعمة متمثلة فى الدراما المصرية ، وهو ما يمثل نجاحا من جانب المتحدة للخدمات الإعلامية بدأته بتقديم موسم درامى من أنجح المواسم افتقدناه منذ سنوات، وكانت درة الأعمال به هى مسلسل «الاختيار» الذى أحدث تأثيرا عربيا بل عالميا يدعو للفخر.


أتفاءل بشأن ملف الدراما بعد وضوح الرؤية الذى نشهده جميعا فى التعامل مع هذا الملف المهم بما يحقق الهدف المجتمعى والتأثير الإيجابى الذى طالما تمنينا تحقيقه.

> لم أصدق نفسى وأنا أدير الريموت فى سهرة أول أيام عيد الفطر المبارك ليتوقف على قناة النيل للرياضة وأشاهد على شاشتها فى العاشرة مساء مباراة مسجلة لكرة اليد بين «مصر وقطر»، تهزم فيها الثانية مصر بهزيمة ساحقة فى بطولة العالم لكرة اليد، ومن وقتها وأسأل نفسى ألم يجد المسئول عن القناة أو واضع خريطة العيد مباراة أخرى غير مباراة مصر وقطر، هل اختفى الحس الإعلامى بل الوطنى إلى هذا الحد، وهل بلغ الاستهتار بمن اختار هذه المباراة من أرشيف يضم آلاف المباريات وكنوزا رياضية يزخر بها ماسبيرو لينكد علينا ويعاقبنا على متابعة قناة مصرية تابعة للقنوات المتخصصة، أم أن من اختارها كان متعمدًا لسبب ما، ولم يكن مستهترا أو مغيبا عما يحدث فى عالمنا؟

أعلم أن البعض من القيادات وعلى رأسهم قطاع المتخصصة يعتمدون على أن قنواتهم لا تشاهد والأخطاء تمر مرور الكرام، ولكن ألم نتخل عن هذه النظرية حتى فى إجازة العيد واستقرار الناس فى منازلهم بسبب كورونا فى وقت أهم المتع هى متابعة قنوات الأفلام والرياضة.

أعتقد أن أى مسئول بالإعلام يغار على وطنه ويتابع المكائد التى تحاك حول بلدنا سيراعى ضميره فيما يعرضه على الشاشة ولا يتركها ليتسلل منها السم فى العسل.

نقلا عن صحيفة الأهرام

مقالات اخري للكاتب

جمعية الكاتبات والوعي المجتمعي

منذ توقف الأنشطة المختلفة بسبب فيروس كورونا، والاحتياطات الواجبة للوقاية منه، لم تشهد الساحة الثقافية ندوات أو جلسات ثقافية أو غير ذلك من الفعاليات المتنوعة

تكريم الرئيس دافع للإبداع

(ربنا يجبر بخاطرك يا ريس)، كلمة اجتمع عليها الفنانون أبطال مسلسل (الاختيار) الذين كرمهم الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الأول، خلال حضوره الندوة التثقيفية

يا روايح الزمن الجميل هفي

نادرًا ما يأتينا شعور بالحزن أو الزعل على انتهاء عمل درامي وافتقاد أبطاله، بعد أن أحببناهم وعشنا معهم لفترات أحداثًا متنوعة، عندما ينتابنا هذا الشعور وهو قليلا ما يحدث، فإنه حتما يكون شهادة نجاح لهذا العمل..

سميرة أحمد .. نبض عروقها كبرياء ووفاء

انتفضت قائلة: (كيف لقناة حقيرة.. قناة كاذبة مضللة تابعة للجماعة الإرهابية أن تظهرني على شاشتها وتقتنص كلماتي وتبرزها في لقطات مشوهة)، حدثتني النجمة القديرة سميرة أحمد، وفي صوتها نبرة الغضب التي تعبر عن وطنيتها الخالصة ووفائها وإخلاصها المعهود للبلد وللفن.

لائحة ماسبيرو

لا حديث فى أروقة ماسبيرو الآن إلا عن لائحة الأجور الجديدة، وتشكيل لجنة متخصصة من الهيئة الوطنية للإعلام لتوحيد الأجور، وهو ما يثير جدلا بين العاملين خلال الفترة الأخيرة بقطاعات ماسبيرو المختلفة.

شارك لتكون إيجابيا

ونحن على أعتاب الاستعداد لانتخابات مجلس النواب بعد الانتهاء من كل مراحل العملية الانتخابية لمجلس الشيوخ، لابد أن يفكر كل منا في درجة إيجابيته ويعين نفسه

الهرم المقلوب

برغم التحسن الواضح فى الإنتاج الدرامى وحال الدراما المصرية بشكل عام خلال الفترة القصيرة الماضية، إلا أنه لابد من النظر بعين الجدية لإعادة الدراما المصرية

الفيلم الوثائقي والقوة الناعمة

تظل الفنون هى أهم عنصر من عناصر القوة الناعمة بأى بلد، ويندرج تحت الفنون المصرية فن الفيلم الوثائقي أو التوثيقي هو الفيلم الذى يعرض فيه مخرجه حقيقة علمية أو تاريخية أو سياسية بشكل حيادي.

ثمرة التعب

برغم الظروف القاسية التي أحاطت طلاب الثانوية العامة هذا العام والتي صنعت منهم مقاتلين، إلا أن النتيجة جاءت مفرحة لكل من قام بواجبه ونال ثمرة التعب.

فنان الجيتار العالمي والتقدير المحلي

من أروع ما سمعت من موسيقى التانجو الساحرة معزوفة فنان الجيتار المصري العالمي الدكتور عماد حمدي، فحينما تعزف الفيولينة والجيتار رقصة التانجو الأرجنتينية

خطوات الوطنية للإعلام نحو الشفافية

استحداث الهيئة الوطنية للإعلام تطبيق (الواتس آب) لتلقي رسائل العاملين عليه يعد خطوة جادة وحقيقية نحو الشفافية، بل والإصلاح السريع.

مادة إعلانية

[x]