مباراة السم فى العسل

28-5-2020 | 18:06

 

> البدء فى الإعلان عن الخريطة الدرامية لرمضان 2021 من الآن، يؤكد الإدراك والوعى بأهمية وتأثير القوة الناعمة متمثلة فى الدراما المصرية ، وهو ما يمثل نجاحا من جانب المتحدة للخدمات الإعلامية بدأته بتقديم موسم درامى من أنجح المواسم افتقدناه منذ سنوات، وكانت درة الأعمال به هى مسلسل «الاختيار» الذى أحدث تأثيرا عربيا بل عالميا يدعو للفخر.


أتفاءل بشأن ملف الدراما بعد وضوح الرؤية الذى نشهده جميعا فى التعامل مع هذا الملف المهم بما يحقق الهدف المجتمعى والتأثير الإيجابى الذى طالما تمنينا تحقيقه.

> لم أصدق نفسى وأنا أدير الريموت فى سهرة أول أيام عيد الفطر المبارك ليتوقف على قناة النيل للرياضة وأشاهد على شاشتها فى العاشرة مساء مباراة مسجلة لكرة اليد بين «مصر وقطر»، تهزم فيها الثانية مصر بهزيمة ساحقة فى بطولة العالم لكرة اليد، ومن وقتها وأسأل نفسى ألم يجد المسئول عن القناة أو واضع خريطة العيد مباراة أخرى غير مباراة مصر وقطر، هل اختفى الحس الإعلامى بل الوطنى إلى هذا الحد، وهل بلغ الاستهتار بمن اختار هذه المباراة من أرشيف يضم آلاف المباريات وكنوزا رياضية يزخر بها ماسبيرو لينكد علينا ويعاقبنا على متابعة قناة مصرية تابعة للقنوات المتخصصة، أم أن من اختارها كان متعمدًا لسبب ما، ولم يكن مستهترا أو مغيبا عما يحدث فى عالمنا؟

أعلم أن البعض من القيادات وعلى رأسهم قطاع المتخصصة يعتمدون على أن قنواتهم لا تشاهد والأخطاء تمر مرور الكرام، ولكن ألم نتخل عن هذه النظرية حتى فى إجازة العيد واستقرار الناس فى منازلهم بسبب كورونا فى وقت أهم المتع هى متابعة قنوات الأفلام والرياضة.

أعتقد أن أى مسئول بالإعلام يغار على وطنه ويتابع المكائد التى تحاك حول بلدنا سيراعى ضميره فيما يعرضه على الشاشة ولا يتركها ليتسلل منها السم فى العسل.

نقلا عن صحيفة الأهرام

مقالات اخري للكاتب

وكل ساقٍ سيُسقَى بما سقى

كثيرا ما نتساءل عن حالات الانفلات الأخلاقي والسلوكي التى يشهدها المجتمع خلال الآونة الأخيرة وتغير القيم والسلوكيات والأعراف والعادات والتقاليد مع الأجيال الجديدة بل واعتبار كل ما سبق أمورا قديمة وبالية لا تستحق الاهتمام.

فرحة فتح المساجد والوعي المطلوب

أعاد نقل صلاة الجمعة على شاشة التليفزيون الفرحة بالأجواء الروحانية التى تصاحب هذا التوقيت داخل كل البيوت..

الإعلام الوطني

مصطلح الإعلام الوطني مصطلح نطلقه دومًا على ماسبيرو بقنواته الوطنية والخدمية، وهو أمر ليس بجديد على إعلاميي ماسبيرو وبرامجه وكل ما يبثه طوال الوقت.. تذكرت

الرزق في التبكير

الدعوات لا تتوقف ليلا ونهارًا لينجينا الله من فيروس كورونا في أسرع وقت، وكل يوم جديد نعيش بتفاؤل جديد باختفاء هذا الفيروس اللعين، وننتظر اليوم الذي نقول فيه إن الحالات أصبحت صفرًا؛ سواء في الإصابة أو الوفيات..

الحمد لله

نعم كثيرة لا تعد ولا تحصى ننعم بها ونعيش فيها ولا نتوقف عندها ولو لثوان.. بل نعتبرها أشياء عادية ومسلم بها، أبسطها وأولها الشهيق والزفير، النفس الذي يدخل ويخرج بديناميكية وسلاسة في أقل من فيمتو الثانية..

مبادرة تكريم الشهداء

(وَلا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ فَرِحِين بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ).. صدق الله العظيم

مباراة السم فى العسل

> البدء فى الإعلان عن الخريطة الدرامية لرمضان 2021 من الآن، يؤكد الإدراك والوعى بأهمية وتأثير القوة الناعمة متمثلة فى الدراما المصرية، وهو ما يمثل نجاحا

الثقافة والإعلام ومبادرة الارتقاء بالذوق

استمرار تقديم مواد (مبادرة الثقافة بين إيديك) عبر التليفزيون المصرى وتحديدا من خلال القناة الثانية يؤكد أن صاحب هذا القرار لديه وعى كبير بما يحتاجه المجتمع بكل فئاته من مشاهدات ومتابعات لمضامين هادفة ومؤثرة تعيد زمن الفن والثقافة الجميل الذى افتقدناه منذ فترة اختلط فيها الحابل بالنابل

أين أعمال الأطفال على الشاشات؟

فى الوقت الذي تذخر فيه الشاشات بأعمال درامية متنوعة ما بين وطنية ورومانسية واجتماعية وكوميدية نفتقد نوعين مهمين من الأعمال التى تفيد المشاهد وتخدم المجتمع سلوكيا وترتقى به.

"التاسعة" .. عودة للمشاهد صباحا

- وسط زخم الأعمال الدرامية الذي يحيطنا على الشاشات يوميًا يواصل الإعلامي وائل الإبراشي تقديم برنامج (التاسعة) يوميًا على القناة الأولى بموضوعات متنوعة

البرنس ودراما الإنسانيات

تظل الدراما الاجتماعية هي الأقرب للعائلة والأكثر جذبًا، وقد كان لمسلسلات اجتماعية خالدة في الأذهان دور مهم في التنشئة السلوكية السليمة وإعطاء النموذج والقدوة التي يحتذى به.

مادة إعلانية

[x]