محافظ السويس يناقش تنفيذ قرارات إيقاف إصدار تراخيص البناء

28-5-2020 | 16:00

عبد المجيد صقر محافظ السويس

 

السويس- عمرو غنيمة

أصدر عبد المجيد صقر محافظ السويس توجيهاته بإيقاف أى أعمال بناء للمباني الجارى تنفيذها ولها تراخيص بناء لحين مراجعة الاشتراطات البنائية والحماية المدنية ووجود جراجات للسيارات بهذه المباني، مع استمرار أعمال البناء والتراخيص للمشروعات التنموية الخاصة بالدولة والمشروعات القومية .


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ السويس بحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ وخالد سعداوي السكرتير العام المساعد للمحافظة ورؤساء الأحياء لمناقشة تنفيذ قرارات إيقاف إصدار التراخيص الخاصة بإقامة أعمال البناء أو توسعتها أو تعليتها أو تدعيمها للمساكن الخاصة وذلك في الفترة من 24 مايو 2020 ولمدة 6 شهور .

وأكد المحافظ أنه لا تهاون خلال الفترة المقبلة وسيتم الضرب بيد من حديد لتنفيذ إزالة كافة العشوائيات والتعديات وأعمال البناء المخالف علي أملاك الدولة، مشددًا علي تحويل المخالفين للنيابة العسكرية وإزالة المخالفات، وتحويل المقصرين لجهات التحقيق، مشيرًا إلي أن هناك فرصة لتصالح المواطنين في بعض المخالفات طبقا للقانون أو إزالتها حتي سطح الأرض للمخالف.

وأعلن صقر عن البدء في تنفيذ خط المياه المغذي لرافع السلام من رافع شمال خليج السويس المتصل من خط العاشر من رمضان بقدرة 25 ألف متر مكعب يومي كمرحلة أولي لحل مشكله مياه الشرب لمدينتي السلام 1،2 التي عاني منها أهالي مدينتي السلام أكثر من 25 سنة والذي ينفذ خلال مدة 6 شهور بتكلفة 93 مليون جنية. تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع قيام الهيئة العربية للتصنيع بتكليف عدد 2 شركة لسرعة التنفيذ .

وحضر الاجتماع وليد شوقي رئيس حي عتاقة والعميد إيهاب سراج الدين رئيس حي الأربعين والمهندسة فاتن عبدالعظيم رئيس حي فيصل وعالية فريد رئيس حي الجناين وأمل إبراهيم رئيس حي السويس والمهندسة شيماء فؤاد مدير التخطيط العمراني وصباح محمد مدير إدارة التسكين بالمحافظة .

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]