فض اعتصامي رابعة والنهضة ومحاكمة ممدوح حمزة.. أهم محاكمات الشهر المقبل بطرة

28-5-2020 | 11:47

قضية فض اعتصام رابعة - أرشيفية

 

فاطمة فؤاد

يشهد مجمع محاكم طرة، الشهر المقبل نظر عدة محاكمات برئاسة مجموعه من المستشارين منهم المستشار محمد شيرين فهمي ، ومعتز خفاجي، وغيرهم، ويعد أبرزها فض اعتصام رابعة ، ومحاكمة ممدوح حمزة ، وفض اعتصام النهضة.


وسبق وأن تم اتخاذ عدة قرارات هامة من قبل وزارة العدل ووزارة الداخلية لتأمين قاعات المحاكم، وتعقيمها بشكل مستمر، والتشديد على عدم حضور الجماهير الجلسات والاكتفاء بوجود المتهم ومحاميه، أو عدم حضور المتهم للجلسة في حال تعذر إحضاره من محبسه، والحرص على تطبيق القرارات الصادرة بخصوص حضور عدد محدد من الموظفين لتخفيف العمالة، وتجنب الازدحام.

فخلال الشهر المقبل وتحديدا في الأول من يونيو سيتم نظر محاكمة المهندس الاستشاري الهارب ممدوح حمزة ، في اتهامه بنشر أخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم العام وترويع المواطنين، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي.

كما تنظر الدائرة الثانية ارهاب في ١ يونيو المقبل، إعادة إجراءات محاكمة ٧٣ متهما بفض اعتصام رابعة ، برئاسة المستشار معتز خفاجي ، وكان قد وجه للمتهمين التجمهر المسلح، والاشتراك فيه الاعتصام بميدان رابعة العدوية "ميدان هشام بركات حاليا" وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس فى التنقل والقتل العمد مع سبق الإصرار.

كما تواصل الدائرة الثانية إرهاب، إعادة إجراءات محاكمة 12 متهما بـ" فض اعتصام النهضة" برئاسة المستشار معتز خفاجي، وجاء أمر الإحالة نصًا على تجمهر المتهمين لتكدير الأمن والسلم العام، وتعريض حياة المواطنين للخطر، والترصد لرجال الشرطة، وقطع الطرق ومناهضة ثورة 30 يونيو.

وتواصل محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ بطره، خلال الشهر المقبل، محاكمة 3 متهمين في قضية" أحداث المطرية" في اتهامهم بحيازة أسلحة بدون ترخيص، برئاسة المستشار معتز خفاجى، وسبق ونسبت النيابة العامة للمتهمين، أحراز مواد مفرقعة "بارود أسود" دون ترخيص بالاستخدام، كما أثبتت التحقيقات أن المتهمين، حازوا سلاحا ناريا" بندقية آلية" غير مرخصة.

[x]