لجنة متابعة كورونا بالوادي الجديد: إصابة حالتين جديدتين بالفيروس اليوم

28-5-2020 | 00:07

فيروس كورونا

 

الوادى الجديد خالد قريش

كشف البيان الإحصائي للجنة متابعة أزمة كورونا بمحافظة الوادى الجديد مساء اليوم الأربعاء عن ظهور إصابة حالتين إيجابيتين لفيروس كورونا ببلدة الهنداو بالداخلة ليصبح إجمالى الحالات الايجابية المصابة ٥٣ حالة بالمحافظة.

كما كشف البيان عن إجراء تحاليل لـ 3 حالات بالخارجة والداخلة وأثبتت سلبيتها وأن الحالات الإيجابية الجديدة التي تم تسجيلها اليوم، من المخالطين للمصابين، ولا توجد حالات لم يتم تحديد مصدر إصابتها.

وقال محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد إن البيان أشار إلى انتهاء مدة العزل المنزلي لـ 778 من المخالطين للمصابين ومتابعتهم من خلال فرق الطب الوقائي، واستمرار عزل 201 آخرين وعن بدء تقديم خدمات العلاج للمصابين بمستشفيات الخارجة العام والداخلة العام والفرافرة المركزي لحين الانتهاء من أعمال تطوير مستشفى الحميات والصدر.

فيما أهاب البيان بالمواطنين المخالطين لوافدين من خارج المحافظة ( ضيف أو أحد أفراد الأسرة قادم من خارج المحافظة) الالتزام بالعزل المنزلي لمدة 14 يومًا لحين التأكد من سلامتهم.

وأضاف المحافظ أنه تم الانتهاء من 60% من أعمال التطوير والتجهيز بمستشفي الحميات والصدر بالخارجة، وبدء توريد الأجهزة والاحتياجات اللازمة من قبل وزارة الصحة بداية الأسبوع المقبل، مؤكدا ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة فى حال التواجد خارج المنزل للضرورة بالأماكن العامة كالأسواق - المخابز- المواصلات العامة.

الأكثر قراءة

[x]