النني يستنجد بالفيفا لإنهاء علاقته مع بيشكتاش لتأخر مستحقاته

27-5-2020 | 19:10

محمد النني

 

ممدوح فهمي

اقتربت علاقة محمد النني نجم مصر المحترف في فريق بيشكتاش التركي تقترب من خط النهاية، في ظل تأخر الإدارة عن الوفاء بمستحقاته المتأخرة لدرجة باتت تدفعه إلي اللجوء إلي الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) لفسخ التعاقد.

وذكرت وسائل الإعلام التركية تحت عنوان " النني لا يريد اللعب" أن اللاعب الذي وجه تحذيراً إلى إدارة الأبيض والأسود بأنه لن يشارك في الأسابيع الثمانية المتبقية من عمر الدوري المقرر استئنافه منتصف الشهر المقبل لعدم حصوله علي مستحقاته المتأخرة.

وأضافت أن إدارة النادي لا تزال تعاني من مشاكل اقتصادية مع لاعب خط الوسط المصري، والذي ضمته إلي صفوف الفريق من آرسنال في بداية الموسم علي سبيل الإعارة، مشيرة إلي أن سيناريو حارس مرمي الألماني السابق لوريس كاريوس يتكرر حيث اضطر في النهاية للجوء إلي الفيفا لإنهاء العقد من جانب واحد لعدم التزام مسئولي بيشكتاش بالجوانب المادية.

وقالت إن قيمة مستحقات النني البالغ من العمر 27 عاما تصل إلي 1.3 مليون يورو، وأن إدارة النادي أبلغته بأنها لا يمكنها دفع راتبه في الأشهر التي لا يلعب فيها، وأن أزمة انتشار فيروس ألقت بظلالها على معظم أندية كرة القدم على مستوى العالم، بسبب ما نتج عنها من تراجع كبير في العوائد المالية للأندية، حيث تم منذ مارس الماضي إيقاف المسابقات الكروية بشكل متتابع على مستوى معظم دول العالم، بسبب المخاوف من تفشي الإصابة بالفيروس .

المعروف أن هذا الصدام ليس هو الأول من نوعه إذ سبق ودخل النني في أزمة مع مسئولي الفريق التركي بسبب المستحقات المالية المتأخرة قبل عدة أشهر، وبالتالي وفي ظل تكرار وقائع الصدام بين الطرفين بسبب النواحي المادية قد يبدو مستبعدًا استمرار اللاعب مع الفريق بعد نهاية الموسم الجاري.

وقد انتقل النني إلى صفوف بيشكتاش على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادمًا من آرسنال، ووضع الأخير بندًا في عقد إعارة اللاعب يسمح للفريق التركي بالاحتفاظ بخدماته بشكل نهائي بشرط سداد مبلغ 18 مليون يورو للنادي الإنجليزي.

وأشارت تقارير إعلامية تركية في وقت سابق إلى أن إدارة النادي التركي لن يكون بمقدورها دفع قيمة شراء النني بشكل نهائي من آرسنال والبالغة 18 مليون يورو، وهو ما جعل إدارة النادي تسعى لتجديد استعارة اللاعب لموسم إضافي، لكن بشرط أن يساهم النادي الإنجليزي بتحمل نصف قيمة راتب اللاعب خلال الموسم المقبل، وهو من المتوقع أن يرفضه الأخير، لاسيما أن اللاعب نفسه ليس لديه رغبة في الاستمرار مع بيشكتاش علي ضوء الأزمات المالية بينهما، وفي حالة انتهاء علاقة اللاعب مع بشيكتاش فسوف يعود إلى آرسنال حيث لا يزال في عقده عامان آخران معه.

ويحتل بيشكتاش المركز الخامس في جدول الدوري بفارق تسع نقاط عن المتصدر طرابزون سبور، ولا تزال هناك ثماني مباريات متبقية في عمر المسابقة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]