ضبط 4 محاولات تهريب مواد مخدرة داخل طرود بريدية بمطار القاهرة

27-5-2020 | 17:15

قرية البضائع بمطار القاهرة

 

هشام عبد العزيز

تمكنت إدارة الجمارك العامة للطرود البريدية بقرية البضائع ب مطار القاهرة الدولي، برئاسة شريف حبيب بالتنسيق مع مباحث مكافحة المخدرات والبحث الجنائي من ضبط 4 محاولات تهريب لمواد مخدرة ، ممنوع حيازتها أو تصديرها أو استيرادها أو تداولها ، وذلك داخل 4 طرود واردة من الإمارات و كندا والبحرين .


فى المحاولة الأولى وأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على الطرود الواردة بجمرك البريد السريع برئاسة عبدالمنعم أحمد مدير الجمرك وبناء على مذكرة مشتركة من إدارة الجمرك وإدارة المكافحة ومباحث المخدرات والبحث الجنائي بالاشتباه فى مشمول بوليصة الشحن واردة من كندا وهو عبارة عن كتالوج ، حيث تم تشكيل لجنة جمركية لفتح الطرد فتبين أن بداخله 140 جراما من جوهر الحشيش المخدر .

وفى المحاولة الثانية اشتبه ياسر شاهين مأمور الحركة فى مشمول بوليصة الشحن الوارد من الشارقة على الخطوط الجوية الإماراتية ومشمولها عبارة عن ملابس وذلك أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على الطرود البريدية الواردة بجمرك بريد فيدكس برئاسة سلوى محمد مدير الجمرك ، وبفتح الطرد تبين وجود أكياس بها 240 جراما من الماريجوانا المخدر .

وفى المحاولة الثالثة وأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على الطرود الوارة بجمرك D H L برئاسة عبير السيد مدير الجمرك تم الاشتباه فى مشمول بوليصة الشحن وهو عبارة عن فلتر وارد من كندا، وتم تشكيل لجنة جمركية من لمعاينة الطرد فتبين أن بداخله 500 جرام من الماريجونا المخدر .

وفى المحاولة الرابعة تم الاشتباه فى مشمول بوليصة شحن وهو عبارة عن أكياس مأكولات وشيكولاتة واردة من البحرين ، وبالمعاينة الفعلية للطرد من نفس اللجنة تبين أن بداخله لفافة بها 30 جراما من مخدر الماريجوانا .

قرر طارق خلف رئيس الإدارة المركزية لجمارك الصادرات والواردات الجوية اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير 4 محاضر ضبط وتحريز المضبوطات وإخطار الجهات المختصة .

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي .

مادة إعلانية

[x]