إزالة تعديات على النيل في 4 محافظات.. و"الري" تحيل أصحابها للنيابة العسكرية | صور

27-5-2020 | 11:25

إزالة تعديات على النيل

 

أحمد سمير

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، رصد العديد من مخالفات التعدي على نهر النيل والمجاري المائية، استغل أصحابها إجازة عيد الفطر، وفترات الحظر لتنفيذ جرائمهم.


وأوضحت وزارة الري، في بيان، اليوم الأربعاء، التنسيق مع شرطة مركز منفلوط، لتنفيذ ٦ قرارات إزالة في (عزبة أبو شهاب، بني شقير، مركز منفلوط) لمبان من البلوك والطوب الأحمر والأسمنت، بإجمالي مسطح 450 مترا.

ووفقا لتعليمات وزير الري، في ضوء تنفيذ قرار رئيس المجلس في شأن التعديات على أصول وأملاك الدولة، أوضحت وزارة الري اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وهم كل من "ثابت س. إ."، "عبدالباسط س.إ."، "عبدالستار س.إ."، "عطا س. إ."، بإحالة مخالفاتهم إلى النيابة العسكرية ، بعدد ٦ محاضر مخالفات من رقم ٤٠٨ وحتى ٤١٣، وعدد ٦ قرارات إزالة فورية بتاريخ ٢٠٢٠/٥/٢٦

وفي السياق ذاته، أشارت الوزارة إلى رصد عدد من التعديات في محافظة المنيا بقري قلندول- مركز ملوي، وبالتنسيق مع الوحدة المحلية بملوي وشرطة المسطحات المائية، أزال مرتكبو المخالفات بأنفسهم التعديات، التي تمثلت فى مخالفات ردم بالمجرى المائي ومبان بالطوب الأبيض والأسمنت، وجار إحالة كل من "جمال ع.الـ"، "عناد ع.م."، "أحمد م.ع."، "كمال ز.خ."، "محمد م. ع."، "رمضان ع.أ."، "محمد م. س."، "شعبان ع.ح."، إلى النيابة العسكرية والمحرر بشأنهم محاضر مخالفات وقرارات إزالة من ( ٣٦٣ حتى ٣٧٠) لعام .٢٠٢٠

وقالت وزارة الري، إن إدارة نيل جنوب دمياط استمرت في إزالة مخالفة ردم لتعد داخل خور منية سمنود، بالتنسيق مع مركز شرطة أجا، لمصنع طوب، اغتصب صاحبه أكثر من ٣ أفدنة بردم مجرى النيل، للمواطن "أحمد ا. ا. م.".

كما تم التنسيق بين إدارة نيل جنوب دمياط وأجهزة الأمن المختصة بمركز أجا، لتسليم محاضر جرائم المخالفات بقرى مركز أجا بناحية (ميت انشا - ميت دمسيس -جراح- منية سمنود)، والبالغ عددها ١٠٠ محضر عن تعديات الردم بالمجري ومخالفات البناء، وذلك لإحالتها إلى النيابة العسكرية لإعمال شئونها، وكذلك الأمر بالنسبة للتعديات التي تم حصرها بناحية ميت بدر حلاوة بمركز سمنود في محافظة الغربية وتسببت في اختناق المجرى المائي ل نهر النيل .

من جانبه، أكد المهندس علاء خالد، رئيس قطاع حماية نهر النيل وفرعيه، أن من تسول له نفسه التعدي على نهر النيل أو المجاري المائية، هو إحالة مخالفته إلى النيابة العسكرية ، وتصل عقوبة مخالفته إلى الحبس، مشيرا إلى تكليف إدارات القطاع بحصر المخالفات وسرعة إرسالها بصفة عاجلة للأجهزة الأمنية تمهيدا للعرض علي النيابات العسكرية.


إزالة تعديات على النيل


إزالة تعديات على النيل

مادة إعلانية

[x]