وزير الري: إحالة 173 محضر تعد على المجاري المائية في دمياط إلى النيابة العسكرية

27-5-2020 | 10:26

مخالفات التعدي على الترع فى دمياط - أرشيفية

 

أحمد سمير

صرّح الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، بأنه تم إحالة ١٧٣ محضرا لمخالفات بالتعدي على الترع فى محافظة دمياط إلى النيابة العسكرية .


وأوضح وزير الري، في بيان، اليوم الأربعاء، أنه تلقى تقريرا من الإدارة المركزية للموارد المائية بمحافظة دمياط ، حول جهود إزالة التعديات التى يتم تنفيذها، وأشار التقرير إلى إزالة المتعدين المخالفات بأنفسهم.

وبلغت قرارات الإزالة الصادرة لتلك المخالفات في محافظة دمياط - بحسب البيان- 55 قرارا فى كفر سعد، و 66 قرارا فى مركز دمياط و 52 قرارا فى فارسكور، بإجمالي 173 قرار إزالة، حيث يتم إزالة التعديات والمخالفات من قبل المخالفين أنفسهم بعد المصالحة، أو من جانب أجهزة الوزارة على حساب المخالفين .

وشدد وزير الري، على استئناف أعمال التحصيل عقب إجازة عيد الفطر، وأنه لن يتم التهاون فى مواجهة التعديات على المجاري المائية كافة، لما لهما من تأثير على إمرار التصرفات وتوفير الاحتياجات المائية.

ويتم تنفيذ هذه الإجراءات تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 941 لسنة 2020، بإحالة بعض الجرائم من النيابة العامة إلى محاكم أمن الدولة طوارئ، ومن ضمنها التعدي على ممتلكات وأصول الدولة .

[x]