دوري هوكي الجليد بأمريكا الشمالية يتجه للدور الفاصل مباشرة

27-5-2020 | 04:16

دوري هوكي الجليد

 

الألمانية

حددت الرابطة الوطنية لدوري هوكي الجليد في أمريكا الشمالية مساء الثلاثاء، خطتها لاستئناف الموسم الحالي 2019 / 2020، والذي توقف بسبب أزمة تفشي الإصابات ب فيروس كورونا ، من خلال إلغاء ما تبقى من الموسم العادي والاتجاه مباشرة لإقامة دور فاصل موسع.


وقال جاري بيتمان مفوض الرابطة في تصريح تليفزيوني مساء الثلاثاء، إن الموسم المنتظم ، الذي توقف منذ 12 مارس الماضي، لن يستكمل بينما سيقام بدلا منه الدور الفاصل مع تمديد حجمه من 12 إلى 24 فريقا.

وقال بيتمان: "رغم حرصنا على العودة إلى الجليد، لن نقوم بأي شيء حتى نتأكد من قبل المسئولين الطبيين والموظفين الحكوميين المعنيين بأن ذلك آمن ويتسم بالحذر".

وطبقا للخطة، ستقام فعاليات الدور الفاصل في مدينتين، سيتم تحديدهما، بحيث تشهد إحدى المدينتين المنافسة بين الـ12 فريقا المنتمية لمجموعة الشرق بينما تشهد الأخرى المنافسة بين الـ12 فريقا المنتمية لمجموعة الغرب.

ويتحدد موعد بدء فعاليات الدور الفاصل طبقا للأوضاع الصحية في البلاد والقدرة على إجراء الفحوص إضافة للقواعد المفروضة من الحكومة.

وقال بيتمان: "في الوقت الحالي، لا نحدد التواريخ لأن جدول عودتنا للعب سيتم تحديده من خلال تطور الظروف واحتياجات اللاعبين".

وقال بيتمان، إن الرابطة تخطط للانتقال من الحجر الصحي إلى بدء تدريبات اللاعبين طواعية في مجموعات صغيرة في مرافق التدريب الخاصة بأندية المسابقة أو إلى المرحلة الثانية في أوائل يونيو.

ولن تبدأ معسكرات التدريب الرسمية قبل أول يوليو المقبل.

وكان مقررا أن تنتهي فعاليات الموسم المنتظم في الرابع من إبريل الماضي، وأن تبدأ فعاليات الدور الفاصل بعدها بأربعة أيام ولكن أزمة كورونا أفسدت كل هذه المواعيد.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]