«الصحة» تبعث برسالة طمأنة للمواطنين حول أعداد المصابين بفيروس كورونا | فيديو

26-5-2020 | 20:42

فيروس كورونا - أرشيفية

 

محمد الغرباوى

قال الدكتور مصطفى غنيمة، رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة ، إنه يتم حاليا عمل حصر للاستعانة بخبرات الأطباء على المعاش بناء على توجيهات القيادة السياسية للاستفادة من الاساتذة الكبار، ولكن هذا لا يعني وجود نقص أو عجز في الأطباء.


وتابع غنيمة في مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، لدينا 600 سرير متاح ومنهم أسرة رعاية مركز، بالإضافة إلى نزل الشباب المعدة للعزل ومعدل الشفاء بها 51% ويوجد بها أكثر من 20 ألف سرير.

وأضاف، "الشهادة من منظمة الصحة العالمية واضحة باشادة كبيرة بإجراءات وزارة الصحة المصرية والأرقام مراقبة من منظمة الصحة والنظام الصحي ثابت على مدار 4 شهور ولا داعي للالتفات للمشككين".

وأردف غنيمة، أنه يوجد 320 مستشفى تفحص المشتبه بهم بعمل أشعة على الصدر وصورة دم كاملة ولو هناك اشتباه يتم عمل المسحة ولو الأعراض متوسطة أو قوية يتم الحجز والتقييم المستمر مع توافر كل الإمكانات.

وأشار غنيمة إلى أن الخطة الموضوعة تدرس ولا داعي للقلق وأجهزة الدولة بالكامل تعمل بمنتهى القوى والدليل أنه يتم دعم كل المرضى حتى الآن سواء كورونا أو غيره والنظام الصحي المصري بقوته، مؤكدا أنه تم توزيع 5 ملايين كمامة على المستشفيات.

وعن بروتوكولات العلاج أكد وجود لجنة علمية من الصحة تراجع كل الأبحاث والتقارير العلمية يوميا بشأن علاج فيروس كورونا ومراعاة أي تعديل.


رئيس قطاع الطب العلاجي : «600 سرير خالى و300 سرير عناية مركزة جاهزين لاستقبال مصابي كورونا»

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]