"التشكيليين" تطلق مبادرة لإنشاء تمثال للشهيد "منسي"

26-5-2020 | 12:51

الشهيد أحمد المنسي

 

أميرة دكروري

أعلنت الدكتورة صفية القبانى، نقيب الفنانين التشكيليين، إطلاق مبادرة لنحاتي مصر أعضاء النقابة لإنشاء تمثال للشهيد الأسطورة أحمد المنسى، تخليداً لذكراه.


وقالت القبانى، في بيان، إن الهدف من المبادرة عمل تمثال تخليداً لذكرى شهداء الوطن الذين ضحوا بدمائهم الذكية وأرواحهم الغالية من أجل الحفاظ على أمن واستقرار البلاد، وأن ذلك العمل هو أقل ما يقدم للشهداء تكريما وتخليداً لذكراهم الطيبة.

والعمل سيكون  نصبًا ميدانيًا وتصميمًا متكاملًا سيشارك فيه معماريون ونحاتون ومصممون. وتهدف المبادرة لعمل تمثال بارتفاع متر واحد كماكيت لتوضح الفكرة وأسلوب وطريقة الأداء التى سوف ينفذ بها التمثال ثم تشكيل لجنة متخصصة من كبار الفنانين لاختيار المكان والأبعاد التى سوف ينفذ بها التمثال على أرض الواقع، وتعلن مسابقة يتقدم لها المتخصصون فى النحت الميدانى ويكون لهم سابقة أعمال تؤكد خبراتهم فى الأعمال الميدانية.

جدير بالذكر، أن أحمد المنسى، هو ضابط مصرى شغل منصب قائد الكتيبة 103 صاعقة المتمركزة بمدينة العريش في شمال سيناء، خلال مسيرته العسكرية اشتهر بقيادته لعدة حملات لتنفيذ القانون مكونة من أفراد الصاعقة المصرية بهدف القضاء على التنظيمات الإرهابية في شمال سيناء، استشهد ومعه عدد من أفراد كتيبته فى 7 يوليو 2017 خلال أحداث هجوم كمين البرث بمدينة رفح فى شمال سيناء أثناء التصدى لهجوم إرهابى مسلح على أفراد القوات المسلحة، وعرضت مسيرته العسكرية فى شمال سيناء وواقعة استشهاده فى رمضان 2020 من خلال مسلسل "الاختيار".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]