دورتموند وبايرن.. قمة كلاسيكية نحو لقب البوندسليجا

26-5-2020 | 11:59

البوندسليجا

 

تهاني سليم

يستقبل ملعب سيجنال إيدونا بارك في السادسة والنصف مساء، اليوم الثلاثاء، مباراة قمة الدوري الألماني بين بوروسيا دورتموند وضيفه المتصدر بايرن ميونيخ في افتتاحية الجولة 28 من البطولة.


وسيكون اللقاء الكلاسيكي في البوندسليجا مختلفًا فالقمة دون حضور جماهيري بعد عودة المباريات خلف أبواب مغلقة مع استئناف النشاط بعد التوقف بسبب جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد، كوفيد-19.

ولا يواجه دورتموند غياب جماهيره فقط بل كذلك إحصائية مقلقة بعدم فوز أصحاب الأرض سوى في 3 لقاءات من أصل 18 لعبوا في البونسليجا بعد العودة رغم أن الفريق الأصفر كان من الفرق الثلاث التي فازت "دورتموند على شالكه 4-0، بايرن ميونيخ على آينتراخت فرانكفورت 5-2، هيرتا برلين على يونيون برلين 4-0".

ويتصدر بايرن ميونيخ جدول الترتيب بـ 61 نقطة بفارق 4 نقاط عن ملاحقه بوروسيا دورتموند . وفاز كل من الفريقين في المباراتين اللتين لعبهما بعد العودة.

ولا يعتقد هانزي فليك مدرب بايرن ميونيخ أن اللقاء سيحدد مصير اللقب أيًا كانت نتيجته.

ولن يكون اللقاء بين الفريقين فقط بل كذلك بين مهاجمي الفريقين فالبولندي روبرت ليفاندوفسكي، لاعب بايرن يتصدر ترتيب الهدافين بـ 27 هدفًا مقابل 10 أهداف سجلهم النرويجي إيرلنج هالاند منذ انضمامه إلى بوروسيا، يناير الماضي.

وربما سيلحق قائد دفاع بوروسيا مات هوملز بالمباراة رغم إصابته في فوز فريقه على فولفسبورج بداية الأسبوع.

وكان هوملز قد سجل هدفًا بالخطأ في مرمى فريقه خلال فوز بايرن برباعية الدور الأول. ولعب مات للفريقين إذ توج ب الدوري الألماني 3 مرات مع بايرن قبل أن يعود لدورتموند في صيف 2019.

التشكيل المتوقع لبوروسيا: بوركي؛ بيتشيك، هوملز، أكانجي، حكيمي، تشان، براندت، جويريرو، سانشو، هالاند، هازار.

التشكيل المتوقع لبايرن: نوير؛ بافار، بواتينج، ألابا، دافيز، كيميتش، جوريتزكا، جنابري، موللر، كومان، ليفاندوفسكي.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]