"الري" تحيل صاحب كافيتريا تعدى على ٣٠٠ متر من نهر النيل إلى النيابة العسكرية | صور

26-5-2020 | 09:41

إزالة تعد على نهر النيل

 

أحمد سمير

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، رصد أجهزة إدارة نيل القاهرة الكبرى، التابعة لقطاع تطوير وحماية نهر النيل ، إقامة أحد المتعدين كافيتريا على مساحة ٣٠٠ م٢ بالبر الغربي ل نهر النيل ، في إحدى المناطق التابعة لمحافظة الجيزة، ومحرر له محاضر مخالفة عن ذلك التعدي.


وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المختصة تم تحويل المخالف إلى النيابة العسكرية، التي أمرت بحبسه ١٥ يومًا، فضلا عن إزالة المخالفة فورا، حيث سارع شركاء المخالف في إزالة التعدي.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، بسرعة اتخاذ أقصى الإجراءات الرادعة لوأد جرائم التعدي على مجري نهر النيل وجسوره، والتي تتم خلال الإجازات وفترات الحظر، بما يؤثر على إمرار التصرفات وتوفير الاحتياجات المائية.

وشدد وزير الري، في تكليفه لرئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل ، على قيام الإدارات المعنية بتحويل أصحاب الجرائم والتعديات إلى النيابة العسكرية.

وتجدر الإشارة، إلي أن شهر رمضان قد شهد نشاطا واسعا من قبل أجهزة القطاع، ل إزالة التعديات على نهر النيل ، حيث بلغت حصيلة ما تم إزالته خلال شهر رمضان ٤٨٤ حالة تعد، على مستوى ١٦ محافظة نيلية، تنوعت بين أعمال بناء وردم مخالفة، وحظيت محافظة قنا وحدها بإزالة ١٠٢ حالة تعد.

وأهابت وزارة الموارد المائية والري بالمواطنين، عدم الاقتراب من نهر النيل بالتعدي، بأي شكل من أشكال الجرائم، لافتة إلى أن تكاتف أجهزة الدولة في التصدي لأشكال التعديات على ممتلكاتها ينذر بصاعقه ستطال كل مغتصب.


أعمال الإزالة


أعمال الإزالة

الأكثر قراءة

[x]