"الاتحاد الدولي" يحدد موعد الفصل في طلب إيطاليا بتأجيل بطولة العالم للتزلج الألبي

26-5-2020 | 02:03

سباقات تزلج - أرشيفية

 

الألمانية

أعلن الاتحاد الدولي للتزلج ، الإثنين، أنه سيفصل يوم الأول من يوليو المقبل في طلب إيطاليا بشأن تأجيل بطولة العالم للتزلج الألبي إلى مارس 2022.


وطالبت إيطاليا بتأجيل بطولة العالم 2021 للتزلج الألبي، التي من المفترض أن تستضيفها في فبراير المقبل في كورتينا دامبيدزو لمدة عام، وذلك بسبب أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال جيوفاني مالاجو، رئيس اللجنة الأوليمبية الإيطالية، إن مقترح تأجيل البطولة إلى مارس 2021 قدم الإثنين، إلى الاتحاد الدولي للتزلج .

وأضاف مالاجو في تصريحات لقناة "راي 3" التليفزيونية الإيطالية، مساء أمس الأول، الأحد: "القضية لا تتمثل في كيفية تنظيم الفعاليات، وإنما في كيفية الحفاظ على سلامة الجميع: لاعبين ومدربين ومراسلين ومشجعين".

وأضاف: "رأينا أن التأجيل سيكون أكثر أمانا. وأعتقد أنه اختيار منطقي. وذلك أيضا باعتبار أن الأوليمبياد الشتوي لعام 2022 المقرر في بكين سيقام في فبراير، وبعده يمكن إقامة بطولة العالم في مارس في كورتينا".

لكن مقترح مالاجو بتأجيل البطولة لم يحظ بتأييد نجمة التزلج الإيطالية فيدريكا برينيون، ورئيس الاتحاد الألماني للتزلج الألبي، فولفجانج ماير.

وتساءلت برينيون، الفائزة بلقب كأس العالم للتزلج الألبي للسيدات في 2020، عن جدوى إقامة سباقين كبيرين في ظرف شهر واحد، ودون وجود ضمانات على حضور الجماهير.

وقالت برينيون "على المستوى الشخصي لا أريد إقامة السباق بدون جمهور، خاصة خلال أول مسابقة كبرى في مسيرتي تقام في إيطاليا".

من جانبه، أوضح ماير، أنه "من المؤسف" إقامة سباقين كبيرين في فترة زمنية متقاربة، مؤكدا "لن يكون الوضع جيدا بالنسبة للرياضيين بالمشاركة في حدثين كبيرين في عام واحد، لأن التركيز سيكون منصبا على الدورة الأوليمبية وبالتالي بطولة العالم ستخسر صداها".

[x]