وزير التموين: تسليم المنافذ التموينية السلع التموينية عن شهر يونيو ٢٧ مايو الجاري لصرفها للمواطنين

25-5-2020 | 11:13

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

 

فاطمه منصور

تلقى الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية تقريراً من شركتي الجملة (العامة - المصرية) والتابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية يفيد الانتهاء من صرف سلع المنظومة التموينية للمواطنين عن شهر مايو ٢٠٢٠ بنسبة تصل إلى ٩٧ ٪؜.


وأشار التقرير الصادر إلى أن الصرف مستمر حتى نهاية الشهر الجاري طبقا للقرار الوزاري المنظم لذلك للتخفيف عن المواطنين في ظل الظروف الراهنة وخاصة في صرف سلع فارق نقاط الخبز والتى كان صرفها ينتهي سابقاً حتى العشرين من كل شهر.

وبحسب التقرير الوارد إلى  وزير التموين من شركتي الجملة فإن الشركتين وفرتا ١٩ سلعة لتسليمها لكافة المنافذ التموينية اعتباراً من يوم ٢٧ مايو الجاري تمهيداً لقيام المواطنين بصرفها اعتباراً من أول شهر يونيو (الإثنين الموافق ١-٦-٢٠٢٠ ) وذلك فى المواعيد المقررة مسبقاً لصرف التموين من جانب (بدالي التموين، منافذ مشروع جمعيتي، المجمعات الاستهلاكية) يومياً من الساعة ٧ صباحاً حتى السابعة مساءً طوال شهر يونية ٢٠٢٠.

وأكد المصيلحي وجود غرفة عمليات مركزية بديوان عام الوزارة لمتابعة توافر السلع التموينية للشهر القادم وكذلك الأساسية بالأسواق وبكافة المنافذ التموينية مع تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المديرية، وأخرى فرعية بالإدارات التموينية لمتابعة انتظام عمليات الصرف وتوافر السلع وإتاحتها وتشديد الرقابة التموينية والتجارية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]