الثقافة والإعلام ومبادرة الارتقاء بالذوق

25-5-2020 | 12:49

 

استمرار تقديم مواد ( مبادرة الثقافة بين إيديك ) عبر التليفزيون المصرى وتحديدا من خلال القناة الثانية يؤكد أن صاحب هذا القرار لديه وعى كبير بما يحتاجه المجتمع بكل فئاته من مشاهدات ومتابعات لمضامين هادفة ومؤثرة تعيد زمن الفن والثقافة الجميل الذى افتقدناه منذ فترة اختلط فيها الحابل بالنابل .


حسنا فعل وزير الإعلام أسامة هيكل بتحمسه لهذه المبادرة ومساندته القوية التى ساهمت فى إنجاحها واتساع مدى انتشارها منذ فكرت فيها وطرحتها وزيرة الثقافة د.إيناس عبد الدايم.

فقد حققت تلك المبادرة تجاوبا كبيرا مع المشاهدين للتليفزيون المصرى وعبر اليوتيوب؛ ولذلك كان قرار استمرارها قرارا صائبا بل وفى اتجاه خدمة المجتمع والارتقاء بالذوق العام من خلال الاستفادة من روائع وكنوز المواد الإبداعية من مختلف الفنون الثقافية.

أعتقد أن هذه الأيام تشهد عودة للقوة الناعمة التى غابت منذ فترات، فالاهتمام بالفنون والثقافة والحرص على البحث والتنقيب يؤكد اهتمام الدولة بعودة القيم الإيجابية في المجتمع والارتقاء بمنظومة الذوق العام والقيم الأخلاقية ونشر الوعي بين المواطنين من خلال هذه المواد التى يتم اختيارها للعرض.

التنسيق والتكامل بين وزارتى الإعلام والثقافة سيأتى حتما فى صالح المواطن المصرى، وتلك الخطوة كنّا ننتظرها من زمن فمن شأنها أن تغير الحال للأفضل فى المجتمع.

مقالات اخري للكاتب

وكل ساقٍ سيُسقَى بما سقى

كثيرا ما نتساءل عن حالات الانفلات الأخلاقي والسلوكي التى يشهدها المجتمع خلال الآونة الأخيرة وتغير القيم والسلوكيات والأعراف والعادات والتقاليد مع الأجيال الجديدة بل واعتبار كل ما سبق أمورا قديمة وبالية لا تستحق الاهتمام.

فرحة فتح المساجد والوعي المطلوب

أعاد نقل صلاة الجمعة على شاشة التليفزيون الفرحة بالأجواء الروحانية التى تصاحب هذا التوقيت داخل كل البيوت..

الإعلام الوطني

مصطلح الإعلام الوطني مصطلح نطلقه دومًا على ماسبيرو بقنواته الوطنية والخدمية، وهو أمر ليس بجديد على إعلاميي ماسبيرو وبرامجه وكل ما يبثه طوال الوقت.. تذكرت

الرزق في التبكير

الدعوات لا تتوقف ليلا ونهارًا لينجينا الله من فيروس كورونا في أسرع وقت، وكل يوم جديد نعيش بتفاؤل جديد باختفاء هذا الفيروس اللعين، وننتظر اليوم الذي نقول فيه إن الحالات أصبحت صفرًا؛ سواء في الإصابة أو الوفيات..

الحمد لله

نعم كثيرة لا تعد ولا تحصى ننعم بها ونعيش فيها ولا نتوقف عندها ولو لثوان.. بل نعتبرها أشياء عادية ومسلم بها، أبسطها وأولها الشهيق والزفير، النفس الذي يدخل ويخرج بديناميكية وسلاسة في أقل من فيمتو الثانية..

مبادرة تكريم الشهداء

(وَلا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ فَرِحِين بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ).. صدق الله العظيم

مباراة السم فى العسل

> البدء فى الإعلان عن الخريطة الدرامية لرمضان 2021 من الآن، يؤكد الإدراك والوعى بأهمية وتأثير القوة الناعمة متمثلة فى الدراما المصرية، وهو ما يمثل نجاحا

أين أعمال الأطفال على الشاشات؟

فى الوقت الذي تذخر فيه الشاشات بأعمال درامية متنوعة ما بين وطنية ورومانسية واجتماعية وكوميدية نفتقد نوعين مهمين من الأعمال التى تفيد المشاهد وتخدم المجتمع سلوكيا وترتقى به.

"التاسعة" .. عودة للمشاهد صباحا

- وسط زخم الأعمال الدرامية الذي يحيطنا على الشاشات يوميًا يواصل الإعلامي وائل الإبراشي تقديم برنامج (التاسعة) يوميًا على القناة الأولى بموضوعات متنوعة

البرنس ودراما الإنسانيات

تظل الدراما الاجتماعية هي الأقرب للعائلة والأكثر جذبًا، وقد كان لمسلسلات اجتماعية خالدة في الأذهان دور مهم في التنشئة السلوكية السليمة وإعطاء النموذج والقدوة التي يحتذى به.

مادة إعلانية

[x]