صحة جنوب سيناء: تعافي 44 حالة مصابة بفيروس كورونا

24-5-2020 | 16:37

الممرضات بمستشفي العزل

 

جنوب سيناء هاني الأسمر

أعلن الدكتور أيمن رخا، مدير مديرية الصحة ب جنوب سيناء ، عن تعافي ٤٤ حالة من مصابي فيروس كورونا المستجد وخروجهم من مستشفيات العزل ونزل الشباب بشرم الشيخ بعد تلقيهم للرعاية الطبية اللازمة خلال فترة العزل والحجر الصحي.


وأوضح «رخا»، في بيان له اليوم، تعافي 34 حالة من مصابي فيروس كورونا المستجد وخروجهم من مستشفيات العزل والحجر الصحي بعد تلقيهم للرعاية الطبية اللازمة، وشفاء 10 حالات وخروجهم من نزل الشباب بشرم الشيخ، بعد تجهيزها بفرق طبية ومعمل وجهاز أشعة لعزل كافة الحالات المصابة بفيروس كورونا دون ظهور أعراض المرض عليهم.

وأضاف «رخا»، أن مديرية الصحة تواصل جهودها حول مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد من خلال اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية وفقا للتعليمات الوقائية للوزارة ومنظمة الصحة العالمية المقررة في هذا الشأن.

وأشار «رخا» إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية وتحويل المصابين بأعراض كورونا لمستشفيات العزل وعزل الحالات التي لم تظهر عليهم أعراض المرض بنزل الشباب بشرم الشيخ في حال ظهور أية حالات إيجابية ل فيروس كورونا المستجد بالمحافظة؛ لتلقي الرعاية الطبية والصحية اللازمة لهم، مع فرض إجراءات العزل الذاتي لكافة المخالطين للحالات المصابة عقب ظهور نتائج التحاليل مباشرة في منطقة السكن أو العمل وفرض الحجر الصحي عليهم لمدة أربعة عشر يوما فترة حضانة المرض ومتابعتهم المتابعة الدورية مع إعطائهم الإرشادات والنصائح الطبية الواجب اتباعها خلال فترة العزل.

وتهيب المديرية بالمواطنين ضرورة اتباع قواعد الحيطة والحذر نحو تجنب التجمعات والأماكن المزدحمة والتزام التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات الواقية مع المداومة على غسل اليدين بالماء والصابون واتباع كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتشار الفيروس ونقل العدوى.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]