اليونسكو تؤجل الدورة الـ32 للمجلس التنسيقي الدولي لبرنامج الإنسان والمحيط الحيوي

24-5-2020 | 16:58

اليونسكو

 

مصطفي طاهر

قرّر القائمون على برنامج الإنسان والمحيط الحيوي (ماب) في منظمة اليونسكو ، في ظل الأزمة الصحية الناجمة عن فيروس كوفيد - 19 ، تأجيل الدورة الثانية والثلاثين لل مجلس التنسيقي الدولي لبرنامج الإنسان والمحيط الحيوي إلى وقت لاحق من العام الجاري 2020.


وكان مقررا أن تقام الدورة الثانية والثلاثين لل مجلس التنسيقي الدولي لبرنامج الإنسان والمحيط الحيوي في مدينة أبوجا في نيجيريا، في النصف الثاني من يونيو المقبل.

وسيبتّ المجلس التنسيقي الدولي لبرنامج "الماب"، خلال هذه الدورة، في إدراج مجموعة جديدة من المحميّات في الشبكة العالمية لمحميات المحيط الحيوي، وسيُحيط علماً بالتوصيات المتعلقة بتقارير الاستعراض الدوري لهذه المواقع.

ويتولى ال مجلس التنسيقي الدولي لبرنامج الإنسان والمحيط الحيوي العديد من المسئوليات، من بينها تقديم الإرشاد والمشورة إلى برنامج الإنسان والمحيط الحيوي والإشراف عليه، مراجعة التقدّم المحرز في تنفيذ البرنامج (تقارير الأمانة وتقارير اللجان الوطنية لبرنامج الإنسان والمحيط)، و تقديم توصيات للبلدان بخصوص مشاريع بحثية يمكنها القيام بها، وتقديم مقترحات بشأن تنظيم وتنسيق الجهود المبذولة على الصعيدين القطري والدولي، و تقييم الأولويات في إطار المشاريع والأنشطة التي يضطلع بها برنامج الإنسان والمحيط الحيوي.

ويضم المجلس 34 دولة عضواً لدى اليونسكو، ويضطلع المؤتمر العام للمنظمة بانتخاب أعضاء مجلس برنامج الماب مع مراعاة التوزيع الجغرافي العادل بين الدول، والتناوب المناسب بينها، والطابع التمثيلي لهذه الدول من الناحية البيئية في كل قارة، وحجم مساهمة كل دولة في برنامج الإنسان والمحيط.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]