ننشر تفاصيل هدايا الرئيس السيسي لأسر شهداء الجيش الأبيض في عيد الفطر | صور

24-5-2020 | 12:12

هدايا الرئيس السيسي لأسر شهداء الجيش الأبيض

 

مراسلو بوابة الأهرام

أدت جميع الأطقم الطبية دورًا وطنيًا عظيمًا في مواجهة جائحة تفشي فيروس كورونا في مصر، ولم تتوان في تقديم جميع المساعدات، فسقط من بينهم ضحايا ومصابون ووفيات، الأمر الذي دفع القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتقديم الهدايا لأسر شهداء الجيش الأبيض من أطقم أطباء وتمريض وإسعاف، وغيرهم.

كرمت مديرية الصحة بمحافظة قنا، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أسرة الدكتور أشرف عدلي، استشاري أمراض القلب، والذي توفي إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد في مستشفى العزل بأسوان.

وقدم الدكتور رمضان الحاج، وكيل مديرية الصحة بمحافظة قنا، هدية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأسرة الشهيد، والتي تسلمتها زوجته، ونجل الطبيب أشرف عدلي، علاوة على رسالة شكر من الرئيس لرجال الجيش الأبيض الذين قدموا حياتهم في مواجهة جائحة فيروس كورونا .

فيما قام الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، والدكتورهانى فؤاد، مدير إسعاف المحافظة، بزيارة أسرة الدكتور ممدوح السيد حسن، مدير الإسعاف السابق بسوهاج وأخصائي جراحة العظام، والذى توفى إثر إصابته بفيروس كورونا ، لتسليمهم التهنئة وهدايا الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وأكد جميعة: اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى والدولة، لكل الفرق الطبية أطباء وتمريض وفنيين، باعتبارهم الجيش الأبيض ، الذي يواجه الحرب ضد فيروس كورونا ، ويكونون دائما في مقدمة الصفوف، مشيرا إلى أن الدكتور ممدوح مثال يحتذى به لكل الأطباء في الرقى والنبل والأمانة والإخلاص والاجتهاد فى العمل، بالإضافة إلى قيامه بالعمليات المجانية لغير القادرين.

في سياق متصل، تسلم محمود كيلاني زوج الشهيدة عطيات عربود الممرضة بمستشفى صدر دمنهور، والتي استشهدت إثر إصابتها بفيروس كورونا ، الهدية التى أرسلها الرئيس عبد الفتاح السيسى لأسر الشهداء من الأطقم الطبية.

كان الدكتور يسرى بيومى وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، قد توجه إلى منزل الشهيدة عطيات عربود بمنطقة القلعة، بمدينة دمنهور، وسلم الهدية المكونة من حلويات وتابلت ومبلغ مالى، مهداة من رئيس الجمهورية، إلى زوج الممرضة الشهيدة، الذى خاطب وكيل الوزارة من خلف حديد الشباك، نظراً لخضوعه للعزل المنزلى، بعد تعافيه من الإصابة بفيروس كورونا . وقال وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، إن هدية الرئيس تعبير عن تقدير الدولة للدور الذى تؤديه الأطقم الطبية فى مواجهة فيروس كورونا ، والذى أدى إلى استشهاد عدد من الأطباء والممرضين أثناء مواجهة المرض.

كانت الشهيدة عطيات عربود قد لقيت ربها في العاشر من شهر مايو الجارى، إثر إصابتها بفيروس كورونا ، أثناء عملها بمستشفى صدر دمنهور، الذى يستقبل الحالات المشتبه فى إصابتها بفيروس كورونا .

كما سلم الدكتور مجدي سبع، رئيس جامعة طنطا، هدية الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أسرة الممرضة ابتسام العمروسي، شهيدة الجيش الأبيض ، والتي أصيبت بفيروس كورونا وتوفيت على إثرها، وذلك تكريما لها وتخليدا لذكراها الطيبة، ولبطولاتها بجانب زملائها من الجيش الأبيض ، في خدمة المرضى المصابين بـ " كورونا .

كانت " العمروسي" تعمل بمستشفى تعمل في العيادة الشاملة بقسم الجلدية التابعة لمستشفيات جامعة طنطا، وتم اكتشاف إصابتها بفيروس كورونا ، وتم نقلها إلى مستشفى صدر المحلة للعلاج.

فيما سيطرت حالة من الفرحة والسرور بين أسرة شهيد الجيش الأبيض ، الممرض السيد محمد المحسناوي ، الذى استشهد بمستشفى النجيلة بعد أن قام الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية بتكريمهم.

وكرمت مديرية الصحة بمحافظة الشرقية، أسرة الدكتور أحمد دراز مدير الطب الوقائي بإدارة منيا القمح الصحية، والذي وافته المنية متأثرًا بفيروس ال كورونا المستجد، نيابة عن الرئيس السيسي.

فيما استقبل الدكتور هشام مسعود أسرة وأبناء الطبيب الشهيد، بمقر ديوان المديرية بتصفيق حار، وأعربت أسرة الدكتور دراز عن فخرها عما قدمه والدهم من تضحية بالنفس من أجل سلامة المواطنين وعدم انتشار الفيروس الوبائي كوفيد 19.

كان مدير الطب الوقائي بإدارة منيا القمح الصحية قد أصيب بالفيرس الوبائي أثناء قيامه بعمله وتطهير شوارع ومنشآت مدينة منيا القمح، وتم نقله لمستشفى العزل بمدينة الإسماعيلية قبل أيام من استشهاده متأثرا بالفيرس، ونقل جثمانه إلي مسقط رأسه بقرية النعامنة التابعة لنفس المركز الذي يخدم فيه، وتشييع جثمان الفقيد تحت إجراءات احترازية كاملة في حضور قيادات الصحة والجهاز التنفيذي والأمن.

من جانب آخر،قال الدكتور إيهاب حنفى، وكيل وزارة الصحة بأسوان، إنه تم التوجه إلى منزل أسرة الشهيد إيليا عبده تاضروس خير، والذى كان يعمل ممرضًا بوحدة صحة الخزان بإدارة أسوان الصحية، ثم توفي بعد إصابته بفيروس كورونا ، لتقديم هدية الرئيس عبد الفتاح السيسى لأسر شهيد الجيش الأبيض بمنزلهم بمنطقة الشلال بمدينة أسوان، لافتا إلى أن الأطباء والتمريض سيواصلون بذل قصارى جهدهم لمجابهة جائحة كورونا فى ظل الدعم والمساندة التي تقدمها الدولة والحكومة لمواجهة الأزمة.

فيما سلم وكيل وزارة الشئون الصحية بمحافظة بورسعيد، الدكتور أحمد أبو هاشم، مندوبا عن رئاسة الجمهورية، هدايا معايدة من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إلى أسرة الدكتور أحمد عبده أحمد اللواح، الذي توفي متأثرا بإصابته بفيروس كورونا ، بمنزل الأسرة في بورسعيد، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وأبلغ "أبو هاشم" أسرة الشهيد تحية وتقدير الرئيس السيسى وتهنئته لأسر شهداء الجيش الأبيض ، وفى مقدمتهم الشهيد الدكتور أحمد اللواح بمناسبة عيد الفطر المبارك، لافتا إلى أن التكريم جاء، بهدف رسم البسمة على وجوه أسر شهداء الجيش الأبيض ، الذين ضحوا بأرواحهم خلال أزمة فيروس كورونا المستجد من أجل تقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين بالمستشفيات.

يذكر أن الشهيد الدكتور أحمد اللواح، أول من أصيب من الجيش الأبيض بفيروس كورونا ، ورحل متأثرا به في الثلاثين من شهر مارس عن عمر يناهز الـ57 عامًا، واشتهر طوال فترة عمله كطبيب تحاليل ببورسعيد استمرت حوالي 27 عامًا بالاحترام والإنسانية، وحسن تعامله مع المرضى، وتفانيه في عمله لساعات طويلة، حتى إنه كان يلقب في بورسعيد بـ"الطبيب الإنسان" و"حبيب الكل".

وأعلنت محافظة الأقصر، أنه في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتكريم الأطقم الطبية التي استشهدت جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد على مستوى محافظات الجمهورية، توجه كلا من الدكتور محمود متولي، وكيل مديرية الشئون الصحية بمحافظة الأقصر، والدكتور جاد الله محمود، نائب مدير مستشفى الأقصر الدولى، إلى منزل الدكتور "محمود" نجل الطبيب الشهيد كارم محمود، رئيس قسم الباطنة بمستشفى الأقصر الدولى، والذى توفى إثر إصابته بفيروس كورونا ، لتكريمه من قبل رئيس الجمهورية.

عمل الراحل، بمستشفى الملك فهد في السعودية في الفترة 1998 إلى 1999 رئيساً لوحدة الكلى الصناعى بمستشفى الألمونيوم بنجع حمادي، وعمل مساعد المدير العام لمستشفى أسوان للتأمين الصحى في الفترة من ٢٠٠٠ إلى ٢٠٠٤، والطبيب الاقليمي لأمراض السكر ورئيس مركز السكر بولاية عبري٢٠٠٤ إلى ٢٠١٩ والمنسق الاقليمي للأمراض غير المعدية في عمان للخطة الخمسية في الفترة ما بين ٢٠٠٦ إلى ٢٠١٠ ، ومن ٢٠١٠ إلى ٢٠١٥ الشهادة الأوروبية في السكر والغدد الصماء ESAP ، وكان آخر منصب تقلده هو رئيس قسم الباطنة والعناية المركزة بمستشفى الأقصر الدولى.


هدايا الرئيس السيسي لأسر شهداء الجيش الأبيض


هدايا الرئيس السيسي لأسر شهداء الجيش الأبيض


هدايا الرئيس السيسي لأسر شهداء الجيش الأبيض

مادة إعلانية

[x]