إغلاق الحدائق والشواطئ بشمال سيناء.. واستمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات خلال أيام العيد| صور

24-5-2020 | 12:12

إغلاق الحدائق والشواطئ بشمال سيناء

 

شمال سيناء– هناء الطبراني

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء ، استمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات طوال أيام عيد الفطر المبارك، مع التركيز على المرافق الخدمية والأجهزة الحيوية مثل الكهرباء والتموين والصحة ومرافق المياه والصرف الصحي والمرور.


ووجه المحافظ، بتواجد مدير مسئول في كل قطاع وتنظيم الإجازات بالنسبة لباقي العاملين وفقًا لجدول نوبتجيات، مشددًا علي ضرورة توافر احتياجات المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية لهم خلال أيام العيد، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

وأشار المحافظ، إلي الإغلاق التام لكافة الحدائق العامة والمنتزهات والشواطئ ، ومتابعة ذلك عن طريق رؤساء مجالس المدن والأحياء والجهات المعنية ، إلى جانب استمرار غلق مراكز الشباب والأندية الرياضية وعدم السماح بممارسة أي مسابقات رياضية داخلها أو في الشوارع والميادين الرئيسية خلال عطلة العيد منعًا لأي تجمعات.

وشدد المحافظ، على منع تواجد للباعة الجائلين وأماكن التسلية في مناطق الحدائق والمنتزهات والشواطئ أو بالقرب منها ، إلى جانب عدم السماح بتوقف السيارات الخاصة بجوار أو بالقرب من المتنزهات، بجانب إغلاق الطرق المؤدية إلي الشواطئ والمتنزهات لعدم السماح بدخول السيارات إليها.

وأصدر المحافظ توجيهاته إلى عدد من المسئولين في الفنادق بالحرص على التزام العاملين في كافة المنشآت السياحية بارتداء الكمامات والقفازات وإتباع كافة الإجراءات الوقائية التي أصدرتها وزارتا السياحة والصحة.

وقدم المحافظ التهنئة الي المواطنين بشمال سيناء بمناسبة عيد الفطر المبارك، مطالبًا المواطنين بالتزام منازلهم وعدم الخروج ومنع أي تجمعات والحد من الأنشطة الاجتماعية حرصًا علي سلامتهم ولمنع انتشار فيروس كورونا .

ومن جانبه أكد العميد أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وغرف عمليات فرعية بكل مديرية من مديريات الخدمات المعنية، وغرف عمليات مركزية بكل مجلس مدينة وربطها بغرفة عمليات المحافظة وباقي الأجهزة والمرافق لتلقي شكاوي المواطنين خلال فترة العيد والعمل علي سرعة حلها.

ومن جانبه أعلن فتحي راشد ، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم توفير كميات وحصص إضافية من السلع والمواد الغذائية لتلبية احتياجات المواطنين طوال أيام العيد ، إلى جانب توفير كميات كبيرة من مستلزمات العيد وطرحها في الأسواق من لحوم ودواجن وأسماك وسكر وأرز وشاي وزيت وسمن وغيرها من السلع والمواد الأساسية والغذائية.

وأضاف أنه تم توفير حصص إضافية من الغاز والمحروقات كالبنزين والسولار بخلاف الاحتياطي الاستراتيجي، بجانب تشغيل المخابز طوال أيام العيد، والعمل على توفير السلع الضرورية للمواطنين بأسعار مناسبة ونشر فرق مراقبة الأسواق.. مؤكدًا استمرار تشغيل المعارض وسوق الجملة المركزي لبيع السلع والمواد الغذائية للمواطنين بهما بأسعار تقل عن السوق الخارجية ، مع استمرار الحملات المكثفة والرقابة على الأسواق الخارجية لضبط الأسعار وتوفير احتياجات المواطنين ، إلى جانب الحملات المشتركة مع الصحة للمرور على الأسواق والمحال التجارية ومحلات بيع الأسماك وباقي المواد الغذائية للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ومطابقتها للمواصفات.

ومن جانبه أعلن الدكتور طارق شوكة، مدير عام مديرية الشئون الصحية، أنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية، مشيرًا إلي إلغاء جميع إجازات الأطباء وهيئة التمريض بأقسام الاستقبال والطوارئ، وتوفير أدوية الطوارئ والمحاليل وأكياس الدم، لمواجهة أي حالات طارئة تصل إلى المستشفيات خلال أيام العيد، بجانب توفير أطقم طبية إضافية على أعلى مستوى، متخصصة في جراحة المخ والعظام والباطنة والتخصصات الطبية الحرجة بمختلف مستشفيات المحافظة، بجانب الاستفادة من أطباء البروتوكول الموقع مع 4 جامعات مصرية.

وأعلن الدكتور محمود عامر، مدير عام مرفق إسعاف شمال سيناء، عن رفع حالة الطوارئ بمرفق إسعاف شمال سيناء، واستمرار عمل غرفة العمليات بديوان المرفق بالعريش لتلقي بلاغات المواطنين علي مدار الساعة..مؤكدًا توزيع سيارات الإسعاف علي المحاور والطرق الرئيسية علي مستوي المحافظة لمواجهة أية طوارئ طوال أيام العيد.

بدوره أكد الشيخ محمد يونس، مدير عام مديرية أوقاف شمال سيناء استمرار إغلاق المساجد خلال عيد الفطر المبارك ، بناء علي توجيهات وزارة الأوقاف لمنع التجمعات دفعًا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال يونس، إنه تم السماح بنقل تكبيرات عيد الفطر المبارك من الإذاعة عبر مكبرات الصوت الخارجية بالمساجد التي كانت تؤدي فيها صلاة الجمعة.. مشيراً الي أداء المواطنين بالصلاة في المنازل دون أي تجمعات.


إغلاق الحدائق والشواطئ بشمال سيناء


إغلاق الحدائق والشواطئ بشمال سيناء


إغلاق الحدائق والشواطئ بشمال سيناء


إغلاق الحدائق والشواطئ بشمال سيناء


إغلاق الحدائق والشواطئ بشمال سيناء


إغلاق الحدائق والشواطئ بشمال سيناء


إغلاق الحدائق والشواطئ بشمال سيناء


إغلاق الحدائق والشواطئ بشمال سيناء


إغلاق الحدائق والشواطئ بشمال سيناء


إغلاق الحدائق والشواطئ بشمال سيناء

مادة إعلانية

[x]