"الاختيار" يختتم بحلقة استثنائية تمزج الواقع والدراما بشهادات الأبطال الحقيقيين

23-5-2020 | 23:53

مسلسل الاختيار

 

سارة نعمة الله

أسدل الستار على ملحمة " الاختيار "، ونال الجمهور الثأر من الجماعات التكفيرية، وشاهد بطولة الأسطورة الشهيد أحمد منسي ، وفي حلقة استثنائية يختتم بها المخرج بيتر ميمي مشروعه القومي، يستمر في تقديمه حالة المزج بين الدراما والتوثيق لوقائع حقيقية عايشها الجنود والضباط في معركة البرث وغيرها من تلك التي ظهرت خلال الأحداث على مدار الحلقات الماضية.


وخلال الحلقة يظهر الرئيس عبدالفتاح السيسي، يؤكد في كلمته تعقيبا على معركة كمين البرث، استمرار الدولة المصرية في دورها لمحاربة الإرهاب والجماعات التكفيرية.

وفي كلمته، قال الرئيس الذي ظهر مرتديا الزي العسكري: "المعركة دي بفضل الله ياهنهزمهم ياهنهزمهم، يانهزمهم يانموت احنا مبنخافشي غير من ربنا بس إحنا مش هنسمح لحد يقرب من مصر تاني ويدخلها في الفوضى والتدمير تاني".

وأضاف الرئيس في كلمته: "هذا العمل الإرهابي الآثم يزيدنا صلابة وقوة، أن نقف ونتصدى ونكافح ونحارب الإرهاب، ستقوم القوات المسلحة والشرطة المدنية بالثأر لشهدائنا واستعادة الأمن والاستقرار بمنتهى القوة".

خلال الحلقة، ظهرت أيضا زوجة الشهيد المنسي ومعها أولادها، حيث تحدثت عن نية الراحل وأمنيته منذ سنوات قبل رحيله في نيل شرف الشهادة، كما تحدثت عن تلك اللحظة وكيف كانت تتخيلها دائما.

ومن أبطال كمين البرث، ظهر كل من الجندي محمد علي "تايسون"، والملازم محمد سباعي، والمجند خالد علي موسي، أحمد أباظة، الجندي أحمد عزت، حيث تحدثوا جميعا عن لحظات خاصة في العملية ظهرت كما بدت في الدراما بالحلقة الـ 28 من الأحداث، وأشاروا إلى أن العقيد منسي سبق ودربهم كثيرا على "حرس سلاح"، منوهين، أنه رفض صعود أحدهم إلى أعلى قمة الكمين، حيث تصدى لهم بسلاحه وظل يطلق عليهم الرصاص.

كما ظهر خلال الأحداث عدد من أبطال المعارك الأخرى، منها الهجوم الذي حدث على كمين الشرطة بالواحات البحرية.

وفي مفاجأة، يظهر صوت الفنانة أصالة بأغنيتها "سلام سلام" لتختتم بها الأحداث إهداء لأبطال وشهداء الجيش والشرطة.

ويعد مسلسل " الاختيار " من الأعمال الدرامية النادرة التي نجحت في مزج الواقع بالدراما، وخصصت حلقة منفردة لأبطال المعارك الحقيقية بالقوات المسلحة.

[x]