"أطباء الدقهلية" تستدعي مدير مستشفى بلقاس للتحقيق في فيديو "نائب البرلمان"

23-5-2020 | 17:16

الدكتور أسامة الشحات نقيب الأطباء في محافظة الدقهلية

 

الدقهلية - منى باشا

قال الدكتور أسامة الشحات، نقيب الأطباء في محافظة الدقهلية ، في بيان اليوم، السبت، إنه تم استدعاء مدير مستشفى بلقاس للتحقيق بعد نشر نائب بالبرلمان فيديو أثناء وجوده داخل العناية المركزة بالمستشفى دون اتخاذ الإجراءات الوقائية.

وأوضح الشحات، أن الفريق القانوني بالنقابة رصد عددًا من المخالفات في الفيديو المنشور على صفحة النائب، منها التصوير داخل العناية المركزة خلال وجود المرضى، ونشر الفيديو على صفحته الشخصية، وعلي الرغم أنه حذف الفيديو إلا أنه ما زال يتحمل المسؤلية القانونية لذلك، وإفشاء أسرار المرضي من مدير مستشفي بلقاس في الفيديو المنشور مخالفا القوانين وآداب المهنة.

كما أورد البيان، أن النائب والعاملين لم يلتزموا بمعايير مكافحة العدوى أثناء زيارة العناية المركزة والجلوس في العناية بطريقة غير لائقة.

وقال الشحات، إنه تم اتخاذ عدد من الإجراءات، منها رفع مذكرة ملحقة لرئيس مجلس النواب لضمها للمذكرة التي تم تقديمها سابقا والخاصة بزيارة النائب لمستشفي شربين المركزي، وتقديم شكوي للمحامي العام بالدقهلية بهذه المخالفات، لضمها للتحقيقات السابقة، واستدعاء مدير مستشفي بلقاس إلي نقابة الأطباء بالدقهلية للتحقيق فيما بدر من مخالفات.

الأكثر قراءة

[x]