محافظ الشرقية يشدد على عدم فتح المساجد أمام المصلين لتأدية صلاة عيد الفطر

23-5-2020 | 13:48

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

 

الشرقية – عادل الشاعر،

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، استمرار غلق المساجد وعدم فتحها أمام المصلين لتأدية صلاة  عيد الفطر المبارك، بناء على قرارات وزارة الأوقاف الخاصة بصلاة عيد الفطر .


وأضاف المحافظ في بيان صحفي اليوم السبت، أنه طبقا لقرار مجلس الوزراء فمن المقرر إقامة صلاة العيد بمسجد السيدة نفيسة، وستقتصر على عشرين مصلياً فقط من العاملين بالأوقاف بكشف محدد ومقدم من رئيس القطاع الديني، مع مراعاة ارتداء جميع المصلين الكمامة الواقية وترك مسافة لا تقل عن متر ونصف المتر بين كل مصل وآخر من جميع الاتجاهات، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الحكومة المصرية لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح المحافظ أن وزاره الأوقاف، قد أصدرت بيانا بأنه سيتم السماح بنقل تكبيرات عيد الفطر المبارك من الإذاعة عبر مكبرات الصوت الخارجية بالمساجد، مع استمرار غلق المسجد وعدم تركه مفتوحاً أثناء إذاعة تكبيرات العيد.

وشددت الوزارة على أن تقصر المساجد التي كانت تقام بها صلاة الجمعة هي التي ستقوم بتشغيل تكبيرات العيد، مع الالتزام بما تبثه إذاعة القرآن الكريم من تكبيرات العيد.

وأكد محافظ الشرقية ، أنه سيستمر غلق المساجد أمام المصلين غلقاً تاماً طوال أيام عيد الفطر المبارك وحتى صدور تعليمات أخرى من رئيس مجلس الوزراء بالعودة التدريجية للحياة بشكل طبيعي.

الأكثر قراءة

[x]