اليابان: انخفاض معدل الإصابات الجديدة يرجح كفة رفع طوارئ كورونا تماما

22-5-2020 | 22:57

فيروس كورونا - أرشيفية

 

أ ش أ

صرح مسئولون في اليابان ، اليوم الجمعة، بأن احتمالية رفع الحكومة حالة الطوارئ عن العاصمة طوكيو والمقاطعات المجاورة وكذلك هوكايدو الإثنين المقبل آخذة في الازدياد، وذلك في ضوء انخفاض عدد حالات الإصابة الجديدة ب فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.


ونقلت وكالة أنباء (كيودو) اليابان ية عن المسئولين، قولهم إن رئيس الوزراء شينزو آبي سيقرر رسميًا ما يجب فعله بخصوص حالة الطوارئ في العاصمة طوكيو وكاناجاوا وشيبا وسيتاما وهوكايدو، وهي آخر المناطق التي تخضع لحالة الطوارئ من بين مقاطعات البلاد الـ 47، بعد دراسة الوضع وسماع آراء خبراء الصحة.

وسجلت حكومة طوكيو اليوم ثلاث حالات جديدة في العاصمة، وهي أدنى نسبة منذ أن أعلن آبي لأول مرة حالة الطوارئ لمدة شهر في 7 أبريل الماضي.

وفي هذا الصدد، قال مسئول حكومي بارز إن هذا المعدل يحدد اتجاه اتخاذ القرار.

يشار إلى أن اليابان قررت توسيع حالة الطوارئ التي تطالب الناس بالامتناع عن الرحلات غير الضرورية لتشمل الدولة بأكملها في 16 أبريل الماضي، ومن ثم قررت تمديد صلاحيتها حتى نهاية هذا الشهر، ولكن وسط تراجع معدل الإصابات اليومي، رفعت اليابان حالة الطوارئ بالفعل عن 42 مقاطعة، حيث أعلن آبي أمس رفع حالة الطوارئ في أوساكا وكيوتو وهيوجو غرب اليابان مع عدد كبير من المناطق الحضرية.
وفي سياق متصل، قالت يوريكو كويكي حاكمة طوكيو : "من أجل عودة الحياة إلى طبيعتها في أقرب وقت ممكن، فمن الضروري وضع خارطة طريق حتى يتمكن المجتمع من العيش في صورة طبيعية جديدة، مع منع انتشار الفيروس وتنشيط الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]