محافظ الشرقية يعتمد القواعد والضوابط المنظمة للقبول بمرحلة رياض الأطفال

22-5-2020 | 14:21

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

 

الشرقية – عادل الشاعر،

اعتمد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، قواعد ال قبول بمرحلة رياض الأطفال ب المدارس الرسمية عربي للعام الدراسي الجاري، وذلك حرصا منه على مصلحة أبنائنا الطلاب في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.


أوضح رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم ب الشرقية ، أن شروط وضوابط التقدم لمرحلة رياض الأطفال ب المدارس الرسمية عربي كالآتي:

يبدأ التقدم للمستوى الأول بمرحلة رياض الأطفال عربي اعتبارا من 1/6 القادم وحتي نهاية نفس الشهر، تنسيق أول ويتم إعلان النتيجة في 20 من الشهر التالي وفي حالة عدم استكمال الأعداد المطلوبة يتم فتح باب ال قبول في 15/7 ويمكن فتح تنسيق ثالث في الفترة من 20/8 وحتي 20/9.

يتم حساب السن لل قبول لمرحلة رياض الأطفال ب المدارس الرسمية عربي و المدارس الخاصة اعتبارا من 1/10القادم، ويكون الحد الأدني لسن ال قبول أربع سنوات ويتم ال قبول تنازليا من الأعلي سنا.

يتم فتح المستوى الثاني فقط ب المدارس التي يوجد بها قاعة واحدة لرياض الأطفال علي ألأ يقل سن الأطفال الم قبول ين عن خمس سنوات، ولا يجوز قبول أطفال في سن الإلزام بفصول رياض الأطفال، مع عدم فتح قاعه جديدة أقل من الكثافات المقررة طبقا للقرارات الوزارية المنظمة لهذا الشأن.

كما أنه لا يجوز التحويل للطفل بالمستوى الأول من روضة إلى روضة أخرى بنفس الإدارة أو إدارة أخرى.

علي المدرسة الالتزام بالتعليمات الواردة من الشئون المالية والإدارية فيما يخص الطوابع والتمغات المطلوبة لملف التقدم وعدم قبول أي صورة من صور التبرعات العينية أو المادية أثناء استلام الملفات.

أضاف وكيل أول وزارة التربية والتعليم ب الشرقية ، أن الأوراق المطلوبة للتقديم لرياض الأطفال ب المدارس الرسمية هي "شهادة الميلاد الأصلية عند التقديم للالتحاق بالروضة ضمن ملف الطفل أو شهادة ميلاد كمبيوتر، مع ضرورة وجود الكشف الطبي معتمد من التأمين الصحي الواقع في نطاق المدرسة، مع إرفاق إقرار من ولي الأمر يفيد ب قبول ه نتيجة التنسيق وفق السن بمعرفة لجنة ال قبول ، و سداد المصروفات المقررة كاملة علي الطفل خلال 15 يوما بعد ظهور نتيجة التنسيق وفي حالة عدم السداد يعتبر اعتذارا من ولي الأمر.

يشترط تقديم المستند الدال علي أن الطفل مقيم بدائرة الحي أو المركز من (بطاقة الرقم القومي- ايصال كهرباء– غاز - مياه) لولي الأمر، وتخطر جميع الروضات بهذه الشروط قبل موعد التقديم للالتحاق بالروضة ويتم عمل مقابلة للطفل فيما لا يعلن التنسيق إلا بعد موافقة الإدارة التعليمية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]