القبض على تشكيل عصابى للنصب على المواطنين وإيهامهم بتيسير الحصول على قروض

22-5-2020 | 14:11

عملات أجنبية

 

عبد الرحمن علي عطية

تمكنت الإدارة العامة ل مباحث الأموال العامة ، من ضبط تشكيل عصابى لقيامهم بالنصب والاحتيال على المواطنين عقب إيهامهم بقدرتهم على تيسير الحصول على قروض و الاتجار فى العملات الأجنبية و تمويل المشروعات .


أكدت معلومات فرع الإدارة العامة ل مباحث الأموال العامة بمنطقة القناة وسيناء تداول مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى وبرامج السوشيال ميديا لمبالغ مالية مختلفة من العملات الأجنبية وخاصة الدولار الأمريكى معدة ومجهزة للبيع لراغبى شرائها.

وأكدت التحريات أن وراء هذا النشاط أربعة أشخاص (صاحب مؤسسة استيراد- نجارَان- حداد مسلح)، "لثلاثة منهم معلومات جنائية" مقيمون بمحافظة الإسماعيلية).

وقد كونوا تشكيلاً عصابيا تخصص نشاطه الإجرامى فى مجال النصب والاحتيال على الموطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم وجود عملات أجنبية يتم عرضها للبيع لما يقابلها بالجنيه المصرى بأسعار أقل من سعر الصرف الرسمى وحصولهم على نسبة 10% مقدما من القيمة المتفق عليها وكذا إيهامهم بإعطاء قروض بالعملة الأجنبية ل تمويل المشروعات مقابل حصولهم على نسبة 25% مقدما بما يعادل قيمة ذلك القرض من العملة الوطنية كجدية للالتزام بإتمام القرض على أن يتم سداد باقى القرض بفائدة أقل من البنوك وعقب ذلك يقومون بالاستيلاء على تلك الأموال.

عقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبطهم، وبمواجهتهم أقروا بنشاطهم الإجرامى على النحو المشار.

بفحص الهواتف المحمول الخاصة باثنين من المتهمين تبين احتواؤها على محادثات ومقاطع فيديو تؤكد ممارستهم لنشاطهم الإجرامى.

الأكثر قراءة

[x]