التضامن: تقديم مساعدات نقدية لحوالي ١٠ آلاف أسرة بالتعاون مع مجموعة بيت الخبرة | صور

22-5-2020 | 14:22

جانب من توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة ومؤسسة خالد عبد الله للرعاية الاجتماعية

 

أميرة هشام

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة و مؤسسة خالد عبد الله للرعاية الاجتماعية، الذراع المجتمعي لمجموعة بيت الخبرة للتنمية الاقتصادية.


وقام بالتوقيع محمد عثمان رئيس قطاع الشئون المالية والإدارية وشئون المديريات بالوزارة واللواء محمود علي رئيس مجلس أمناء المؤسسة، واللواء طارق المراكبي، الرئيس التنفيذي للمؤسسة.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي، إن البروتوكول يعكس توجه الوزارة في تعميق التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وبناء شراكات متعددة لخدمة الفئات الأولى بالرعاية.

تابعت: كما يعكس إستراتيجية الوزارة في التوسع في مد مظلة الحماية الاجتماعية وزيادة أعداد المستفيدين من الدعم النقدي بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية وربط قواعد البيانات وتحسين الاستهداف لوصول الدعم لمستحقيه بشفافية بما يضمن أعلى مستويات الحوكمة والإدارة الرشيدة للموارد .

ويتضمن البروتوكول تقديم مساعدات شهرية لحوالي ١٠ آلاف أسرة من الأسر المستحقة والتى أقرت وزارة التضامن الاجتماعي باستحقاقها وفق معايير الاستحقاق والاستهداف التي تطبقها الوزارة في كافة المحافظات، على أن تتيح بياناتها ل مؤسسة خالد عبد الله للرعاية الاجتماعية.

وتقوم المؤسسة بتحويل مبلغ المساعدات عن طريق الهيئة القومية للبريد في اليوم الأول من كل شهر مع التزام كافة الحالات بالصرف خلال الفترات المحددة ويتم حذف الحالات التى لا تصرف أكثر من ثلاثة أشهر متتالية .


جانب من توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة و مؤسسة خالد عبد الله للرعاية الاجتماعية


جانب من توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة و مؤسسة خالد عبد الله للرعاية الاجتماعية

مادة إعلانية

[x]