"رجالة منسي".. خالد دبابة وشبراوي وهرم وعلي أبرزهم.. تعرف على الأبطال الحقيقيين لـ"الاختيار"| صور

21-5-2020 | 23:42

شهداء ملحمة البرث

 

مها سالم

إلى الأبطال الذين خلدوا اسمائهم في سجل الشرف والعزة، أولئك المقاتلين الذين "قدموا حياتهم لأجل احنا نعيش"، كما وصفهم الرئيس عبد الفتاح السيسي ، لهم جميعا: لن ننساكم مهما طال بنا العمر، سلاماً على أرواحكم الطاهرة طبتم وطابت ذكراكم، سلام سلاح لشهدائنا الأبرار.


من هم شهداء ملحمة "البرث" الأبطال الحقيقية لمسلسل " الاختيار "، من شهداء الكتيبة 103 صاعقة والكتيبة 83 صاعقة:

البطل عقيد أركان حرب «أحمد صابر محمد علي منسي».

البطل نقيب «أحمد عمر الشبراوي».

البطل ملازم أول « أحمد محمد محمود حسنين».

البطل عريف «محمد السيد إسماعيل رمضان».

البطل جندي «محمود رجب السيد فتاح».

البطل جندي« محمد صلاح الدين جاد عرفات».

البطل جندي «علي علي علي السيد إبراهيم».

البطل جندي «محمد عزت إبراهيم إبراهيم».

البطل جندي «مؤمن رزق أبو اليزيد».

البطل جندي «فراج محمد محمود أحمد».

البطل سائق« عماد أمير رشدي يعقوب».

البطل جندي «محمد محمود محسن».

البطل جندي «أحمد محمد علي نجم».

البطل جندي «علي حسن محمد الطوخي».

البطل جندي «محمود صبري محمد».

ومن قوات المدفعية البطل النقيب «محمد صلاح محمد».

شهداء الكتيبة 83 صاعقة :

البطل ملازم أول «خالد محمد كمال المغربي».

البطل جندي “محمد محمود فرج”.

البطل جندي “أحمد العربي مصطفي”.

البطل مندوب مدني “صبري”

البطل أحمد منسي:

الشهيد البطل العقيد أ.ح. أحمد صابر منسي، وُلد في مدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية عام 1977 م والتحق بالكلية الحربية وتخرج ضمن الدفعة 92 حربية ضابطًا بوحدات الصاعقة، خدم الشهيد لفترة طويلة في الوحدة 999 قتال وحدة العمليات الخاصة للصاعقة بالقوات المسلحة والتحق بأول دورة للقوات الخاصة الاستشكافية المعروفة باسم "SEAL"عام 2001، ثم سافر للحصول على نفس الدورة من الولايات المتحدة الأمريكية عام 2006.

حصل الشهيد على ماجستير العلوم العسكرية "دورة أركان حرب" من كلية القادة والأركان عام 2013 وتولى الشهيد قيادة الكتيبة "103" صاعقة خلفًا للشهيد العقيد رامي حسنين الذي استشهد في شهر أكتوبر عام 2016، والشهيد كان مشهودًا له بالكفاءة والانضباط العسكري وحسن الخلق من الجميع وهو متزوج وأب لثلاثة أطفال.

استشهاد منسي

استشهد البطل العقيد أحمد المنسي نتيجة إصابته بطلقة رصاص واحدة في مؤخرة الرأس من عيار 12.5 مم، حيث كان البطل فوق سطح المبنى الذي تمت محاصرته، وكان الشهيد "منسي" في تلك اللحظات يطلق النيران على الإرهابيين من فوق سطح المبنى للدفاع عن الكتيبة وباقي زملائه.

الشهداء أبطال الكتيبة 103 صاعقة:

النقيب أحمد الشبراوي

ولد الشهيد أحمد الشبراوي بقرية الشبروين في محافظة الشرقية، ويبلغ من العمر ثلاثين عاما، وكان متزوجًا ولديه طفل اسمه "عمر" 4 سنوات، وقام الشهيد بزيارة لأسرته قبل استشهاده بـ 10 أيام، والشهيد خدم في رفح 4 سنوات، وعاد للخدمة في العريش منذ 3 سنوات، وتوفي الشهيد في ملحمة «البرث» وتم دفن جثمان الشهيد بمسقط رأسه بقرية الشبروين.

النقيب خالد محمد كمال حسين المغربي:

ولد الشهيد النقيب خالد محمد كمال حسين المغربي، في 5 ديسمبر 1992، بمدينة طوخ التابعة لمحافظة القليوبية، والتحق بالكلية الحربية وتخرج ضمن الدفعة 108 حربية وفور تخرجه من الكلية الحربية، التحق بوحدات الصاعقة، وأطلق عليه "الدبابة"،نظرا لقوة بأسه في مواجهة الارهابيين وتميزه بقوة بنيانه.

الملازم أحمد محمد حسين شاهين:

ولد الشهيد أحمد محمد حسين شاهين بمدينة الخضر منوف التابعة لمحافظة الفيوم عام 1994، وهو خريج الدفعة 110 حربية، وقد طلب الشهيد بنفسه العمل في سيناء، وبالفعل تم نقله إلى سيناء.

الشهيد محمد صلاح محمد :
ولد الشهيد النقيب محمد صلاح محمد، بقرية نزلة عبد الله بمحافظة أسيوط، وقد تخرج من الكلية الحربية، سلاح الدفعية، وقد التحق بالكتيبة 83 صاعقة، تزوج قبل استشهاده بعدة أشهر.

الشهيد أحمد العربي مصطفى:
ولد الشهيد أحمد العربي مصطفي بمركز الزرقاء، بمحافظة دمياط، وكان على وشك إنهاء خدمته العسكرية، وهو الابن الأكبر لأسرته، وكان معروفًا بضحكته التي لا تفارق وجهه، بالإضافة إلى حبه لتحمل المسئولية

الشهيد محمد محمود محسن :
ولد الشهيد المجند محمد محمود محسن، بقرية كفر النعيم، التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، ويبلغ من العمر 22 عاما، وتم اختياره في سلاح الصاعقة، والانضمام إلى الكتيبة 103 صاعقة بمنطقة جنوب رفح.

الشهيد فرج محمود :
ولد الشهيد المجند فرج محمود في قرية "أبو غرير" التابعة لمركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا، ويبلغ من العمر 22عاما، وشارك في معظم المداهمات التي تستهدف العناصر الإرهابية، وتوفي الشهيد في ملحمة «البرث» برفح في يوليو 2017.

الشهيد مؤمن رزق أبو اليزيد:
ولد الشهيد مؤمن رزق أبو اليزيد بنجع "حمد سليمان" التابع لقرية جزيرة محروس، بدائرة مركز أخميم بمحافظة سوهاج، ويبلغ من العمر 22 عاما والتحق الشهيد بالقوات المسلحة قبل وفاته بـ 6 أشهر .

الشهيد علي علي السيد:
الشهيد علي علي السيد، أحد أبناء قرية الدغايدة، بمركز الجمالية بمحافظة الدقهلية، والذي استشهد بمعركة البرث، بعد أن قاتل وأسقط بسلاحه كثيرا من التكفيريين وهو مصاب في قدمه وظل يقاتل لآخر لحظة حتى استشهد بعد أن أصيب بـ 39 رصاصة وهو من تناوله نشيد الصاعقة المعروف بهتاف"عسكري علي كان من الشجعان..

الشهيد محمد إسماعيل رمضان:
الشهيد من مواليد قرية قسطا بكفر الزيات بمحافظة الغربية، والشهيد كان الأكبر في أشقائه وطلب التطوع حبا في مصر، لأنه ليست له خدمة عسكرية لوجود شقيقتين له، ودائما كان يفتخر بارتدائه الزي العسكري

الشهيد محمد رجب السيد عبدالفتاح:
الشهيد من مواليد قرية شفا التابعة لمركز بسيون بالغربية، وكانت مدة انتهاء خدمته العسكرية كانت توشك على الانتهاء، لكنه قدم بطولة كبيرة في معركة البرث في رفح.

كل التحية لأرواح " رجالة منسي "، أبطال العسكرية المصرية، الذين حاربوا ودافعوا عن الأرض والعرض حتى اللحظة الأخيرة، ولم يفقدوا إيمانهم بالانتصار على من يظنون أن قتل النفس "جهاد" وترويع الآمنين "غزوات"، إن منسي ورجاله الأبطال رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، فاستحقوا أن يكونوا بإذن الله في مقعد صدق عند مليك مقتدر.


.


.


.


.


.


.


.


.


.

الأكثر قراءة

[x]