الأحزاب: "بشاير الخير" نقلة نوعية في تطوير العشوائيات

21-5-2020 | 23:37

مشروع بشاير الخير

 

أميرة العادلي

بناء الإنسان من الأولويات التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تتأكد يوم بعد الأخر في الاهتمام بتطوير العشوائيات وتوفير السكن الأمن.


وفي السطور التالية نستطلع رآي الأحزاب حول مشروع " بشاير الخير ٣".

أكد اللواء رؤوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية ، لـ"بوابة الأهرام" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ توليه حكم مصر لم يألو جهدا في تطوير العشوائيات، مشيرا إلى أن مشروع بشاير الخير نموذج يتم تنفيذه في كل أرجاء مصر بهدف خلخلة وتنظيم المدن القديمة وإعادة تخطيطها لإعادة بناء مصر من جديد.

وأضاف اللواء رؤوف السيد أن مشروع " بشاير الخير ٣" يعد نقلة نوعية في تطوير العشوائيات، بعد أن تم إعادة تطوير المنطقة وإعادة تخطيطها إستراتيجيا بمخطط تفصيلي بما يتوافق مع إمكانياتها.

وأشار رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية ، إلى أن إنجازات الرئيس السيسي في مجال المشروعات القومية تمثل طفرة حقيقية، وخاصة أنه نجح في تحويل العشوائيات إلى نموذج حضاري الذي يعتبر على أعلى مستوى من مستويات النسق الحضاري، وأن مصر أصبحت رائدة في شتى المجلات، بفضل القيادة السياسية الحكيمة وذلك بالرغم من مواجهة فيروس كورونا المستجد، إلا أنها لم تهمل الجانب التنموي.

ولفت إلى أن هذا المشروع يعد نقلة نوعية لتوفير السكن الملائم والمناسب لمواطني منطقة مأوى الصيادين العشوائية، والذي يستهدف استفادة أكثر من 50 ألف مواطن من المشروع.

أوضح الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية لـ"بوابة الأهرام" أن مشروع " بشاير الخير 3" بمنطقة القباري بمحافظة الإسكندرية ضمن المشروع القومي للقضاء على العشوائيات، مؤكدا أنه بفضل توجيهات وتعليمات الرئيس السيسي أصبح حلم القضاء على العشوائيات وتطويرها أمرًا واقعيًا، و أن الرئيس هدفه الحفاظ على حياة المصريين وتوفير حياة آدمية وآمنة تليق بأبناء الشعب المصري الذي تحمل الكثير وصبر على المآسي طوال عقود سابقة من الإهمال والتهميش.

وأضاف أبو العطا أن الرئيس السيسي منذ توليه حكم البلاد وهو يستهدف تحقيق هدفه المنشود والمتمثل في بناء مجمعات حضارية على أنقاض مناطق خطرة غير آدمية، و يبذل قصارى جهده ولا يألوا جهدًا من أجل بناء مناطق يستحقها سكان هذه المناطق من أبناء الشعب المصري.

وأوضح رئيس حزب "المصريين"، أن مشروع " بشاير الخير " خير دليل على التكافل المجتمعي من الدولة للمواطنين بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، مشيرًا إلى أن النمو السكاني يلتهم موارد التنمية ولذلك تسعى الدولة جاهدة وبكل ما أوتيت من قوة إلى توفير المسكن الآمن من خلال خطوات الإصلاح الاقتصادي.

وأكد أن تطوير العشوائيات في مصر نموذج يُحتذى به أمام العالم وأن تلك المشروعات تستهدف تنمية الإنسان وانخراطه في المجتمع؛ وليس فقط نقل المواطن من سكن قديم إلى سكن جديد كما يعتقد البعض.

وقال النائب سلامة الجوهري عضو مجلس النواب، أن ما نشاهده من إنجاز وتحويل للعشوائيات من مجرد خرابات غير صالحة للمعيشة الآدمية، وتحويلها إلى مناطق سكنية بهذا الرقي أمر يحسب للقيادة الرئيسة والرئيس عبد الفتاح السيسي، في تحويل وجه العشوائيات إلى هذا الوجه الحضاري.

وأضاف الجوهري أن مشروع "بشائر الخير" والذي يتم تنفيذه في كل أرجاء مصر لإحلال العشوائيات بمدن جديدة، هو التنفيذ الحرفي لإعادة بناء مصر من جديد.

وأضاف الجوهري أن حرص القيادة السياسية على تنفيذ المشروعات في هذه الفترة الحالكة وافتتاحها، يعطي رسالة قوية بأن الدولة المصرية قوية وتعمل في جميع الاتجاهات، ولعل رسالة الرئيس السيسي للمستثمرين ودعوتهم للتقدم للعمل يدل على إتجاه الدولة لاستمرار عجلة الاستثمار.

الأكثر قراءة

[x]