اتفاق مشترك بين «فيفا وفيفبرو» على تطوير الكرة النسائية

21-5-2020 | 14:36

فيفا

 

الألمانية

اتفق الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) والاتحاد الدولي للاعبين المحترفين ( فيفبرو ) على العمل معا من أجل تسريع وتيرة تطوير الكرة النسائية وتخفيف تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.


وذكر فيفا في بيانه اليوم الخميس أن الطرفين اتفقا خلال لقاء عبر تقنية الفيديو كونفرنس، على "العمل معا لمساندة وتعزيز الكرة النسائية خلال هذه الفترة العصيبة وما بعدها".

وتقدم فيفا بمبادرة للارتقاء ب الكرة النسائية وخصص مليار دولار لتطوير اللعبة بين عامي 2019 و2022، في أعقاب النجاح الكبير لمونديال السيدات العام الماضي في فرنسا.

وقالت اماندا فاندرفورت رئيسة قطاع الكرة النسائية في فيفبرو : "تمثل الجائحة تحديا جديدا أمام الكرة النسائية ، واللاعبات، وأفضل طريقة لمواجهة هذا تأتي خلال رؤية قوية ومتحدة".

وأضاف البيان أن جوانب التطوير تتضمن المسابقات، وبناء القدرات ، والحوكمة والقيادة، وزيادة معدل الاحترافية، والتطوير الفني.

وقالت ساراي باريمان، رئيسة قطاع الكرة النسائية في فيفا أن المحادثات مع فيفبرو "في هذه الأوقات العصيبة لكرة القدم والعديد من القطاعات خطوة إيجابية نحو تأكيد أن الدعم الحقيقي متاح، وكذلك المساعدة، للاعبات المحترفات على كافة مستويات الكرة النسائية وعلى استمرار الجهود الجارية لمزيد من النمو وتطوير الكرة النسائية حول العالم".

[x]