عبد الدايم: "الثقافة" تطلق برنامجا ثقافيا وفنيا متنوعا احتفالا بعيد الفطر

21-5-2020 | 15:10

الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة

 

منة الله الأبيض

أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة أن الوزارة تحتفل ب عيد الفطر المبارك إذ تم إعداد برنامج ثري ومتنوع للعروض التي تُبث على قناة وزارة الثقافة باليوتيوب ضمن فعاليات المبادرة الإلكترونية " خليك في البيت .. الثقافة بين إيديك".


وأوضحت الوزيرة أن المواد التي تم اختيارها تشمل العديد من الألوان الإبداعية التي تنتجها مختلف قطاعات الوزارة وتهدف إلى إبراز دور القوة الناعمة في تنمية الوعي وبناء المجتمع كما تؤكد على أهمية الرسالة السامية للفكر والفن في الارتقاء بالوجدان وتهذيب السلوك، مشيرة إلى استمرار الخدمات الثقافية المجانية التي يقدمها الموقع الإلكترونى الرسمى للوزارة.

وتضم الزيارات الافتراضية للمتاحف والمعارض، إتاحة تحميل وقراءة إصدارات وزارة الثقافة وترجمات لعناوين عالمية إلى جانب الاطلاع على الكثير من الوثائق الوطنية التاريخية النادرة.

ينطلق برنامج عروض الاحتفال ب عيد الفطر المبارك  في الثانية بعد ظهر أول أيام عيد الفطر المبارك ويتواصل على مدار ثلاثة أيام ويشمل فقرات متنوعة من السيرك القومي للأطفال ( 2 ظهرًا )، مشروع "ابدأ حلمك" لإعداد الممثل الشامل ( 8:30 مساء ) حفلات لنجوم الغناء عاصي الحلاني، وائل جسار، كاظم الساهر (9 مساء )، مسرحيات لولي إخراج مراد منير وبطولة محمد الحلو، فايزة كمال، أحمد ماهر، سامي العدل، عائشة الكيلاني، سيرة حب من إخراج عادل عبده وبطولة ايهاب فهمى، مجدى صبحي، مروة ناجي، الخلطة السحرية للسعادة من إخراج شادى الدالي وبطولة فاطمة محمد علي، محمد حفظي، فهد إبراهيم ( 10:30 مساء ) بالإضافة إلى حلقات مجمعة من فوازير سينما مصر تبث فى السادسة مساء وتقرر تحديد السبت 30 مايو كآخر موعد لتلقي الإجابات على البريد الإلكترونى e.m.culture@gmail.com على أن يتم إعلان الفائزين يوم الإثنين 8 يونيو فى بث مباشر على قناة وزارة الثقافة باليوتيوب.
 

الأكثر قراءة

[x]