"المصرية لنقل الكهرباء" توقع مع شركة سيمنس عقد مشروع توسيع محطة محولات شرق العوينات

21-5-2020 | 14:01

محطة محولات

 

محمد الإشعابي

استمراراً لجهود وخطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتدعيم الشبكة المصرية للنقل وقعت اليوم المهندسة صباح مشالى رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء مع شركة سيمنس عقد مشروع توسيع محطة محولات شرق العوينات الرئيسية جهد 220/66/22 ك.ف، بعدد (2) خلية خط جهد 220 ك.ف، للربط بمحطة العوينات الجديدة وعدد (1) ممانع حتى سعة 50 م، فار والخلية اللازمة له للتركيب على القضبان جهد 220 ك.ف.


بالإضافة إلى توريد وتركيب (I Cirecuit Brea Ker + 2 B.B. Disconcotor Switches) جهد 220 ك.ف، كجزء من خلية المحول الخاص بوحدة تعويض قدرة غير فعالية (STATCOM) والأعمال اللازمة للتوسيع بنظام تسليم مفتاح.

وذلك بقيمة حوالى 104,5 مليون جنيه مصري ضمن المشروعات الاستراتيجية لوزارة الكهرباء ، وجدير بالذكر أن مدة التنفيذ التعاقدية 10 شهور تبدأ من تاريخ أمر الإسناد (12/5/2020) والموعد المخطط للانتهاء فبراير 2021.

تأتى مثل هذة الأعمال تأكيداً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتدعيم الشبكة الكهربائية بمحافظات مصر المختلفة، وفي إطار الجهود الضخمة التي يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتطوير شبكات نقل الكهرباء بمحافظات مصر المختلفة ضمن خطة رفع جودة التغذية الكهربائية المقدمة على مستوى الجمهورية، وذلك مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد في إطار الإجراءات العامة التى تقوم بها أجهزة الدولة والحكومة المصرية للحفاظ على سلامة العاملين بما لا يؤثر على حسن سير العمل وجودته مع التشديد على الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة لتحقيق النمو المستدام.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]