استمرار رفع حالة الطوارئ بقنا لمواجهة سوء الأحوال الجوية حتى الجمعة

20-5-2020 | 20:19

أشرف الداودى

 

قنا- محمود الدسوقي

أعلن أشرف الداودى محافظ قنا ، مساء اليوم الأربعاء، استمرار رفع درجة الاستعداد والتأهب فى كافة الوحدات المحلية والقطاعات الخدمية، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة وذلك تحسباً لسوء الأحوال الجوية المتوقع حدوثها أو سقوط أمطار حسب بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية.


وأكد محافظ قنا، أن بيان الهيئة العامة للأرصاد، أوضح أن البلاد سوف تتعرض لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية ، يصاحبها سقوط الأمطار على أغلب الأنحاء، تكون رعدية أحيانا وتصل لحد السيول اعتباراً من اليوم الأربعاء، وحتى الجمعة المقبلة.

ووجه محافظ قنا رؤساء الوحدات المحلية باستمرار تجهيز معدات التدخل السريع للتعامل مع أى طوارئ محتملة، كما وجه جميع الجهات المختصة بالاستعداد لمواجهة أي أزمات، طبقا للخطط الموضوعة لمواجهة الأزمات ومراجعة حالة محطات المياه ومحطات الصرف والمغذيات الكهربائية والمغذيات البديلة.

كما كلف الداودى، رؤساء الوحدات المحلية ومديرى المديريات المعنية، بمراجعة موقف الطرق وتفعيل غرف العمليات، والتأكد من توافر مهام الإغاثة وتجهيز أماكن الإيواء وتجهيز المخزون الإستراتيجي من السلع التموينية، والمرور على جميع مخرات السيول بنطاق المحافظة، للتأكد من جاهزيتها ومراجعة أعمدة الإنارة في الشوارع واتخاذ كافة الإجراءات الإستباقية لتجاوز الأزمة حال حدوثها.

وأكد محافظ قنا، انعقاد غرفة إدارة الأزمات والكوارث بديوان عام المحافظة على مدار الساعة بالتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية وغرف العمليات الفرعية بالمراكز والأحياء لمتابعة ومواجهة أي آثار سلبية تنتج عن سوء الأحوال الجوية .

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]