المجلس القومي للسكان: 100% نسبة الفقر في الأسرة المكونة من 7 أفراد | انفوجراف

20-5-2020 | 17:56

المجلس القومي للسكان

 

عبدالله الصبيحي

نشر المجلس القومي للسكان على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيبسوك "، إنفوجرافا يشرح العلاقة بين الفقر وعدد وأعمار أفراد الأسرة .


أوضح المجس أن الأسرة التي يبلغ عدد أفرادها سبعة أفراد فإن نسبة إصابتها ب الفقر تبلغ 100% ، بينما الأسرة التي بها 6 أفراد تبلغ نسبة إصابتها ب الفقر 94.3% ، و الأسرة التي بها 5 أفراد تبلغ نسبة إصابتها ب الفقر 90.8% ، و الأسرة التي بها 4 أفراد تبلغ نسبة إصابتها ب الفقر 76.7%.

وأشار إلى أن 36% من الأطفال الفقر اء يعيشون في أسر بها 3 أفراد أو أكثر وفقا لبعض الدراسات، بينما أشارت دراسات أخرى إلى أن الأسرة لو كان حجمها 3 أفراد أو أكثر تتضاعف نسبة إصابتها ب الفقر إلى ضعفين، ووفقا لدراسة أخرى تتضاعف نسبة الإصابة ب الفقر إلى 3 أضعاف إذا كان عدد أفراد الأسرة 4 أو أكثر، وأن 25% من الأطفال الذين يعيشون في أسر أكثر من 3 أفراد يعيشون فقراء.

وقال: " كلما كان أكثر من فرد من أفراد الأسرة أعمارهم تقل عن 6 سنوات ، كلما زادت معدلات الإصابة ب الفقر ".

ويري أن متوسط عدد السنين المتوقعة للمكوث في حالة الفقر طبقاً لنوع الأسرة ، أن الأسرة التي بها زوجان أحدهما يعمل وتضم طفلين أحدهما أقل من 6 سنوات فإن متوسط عدد السنين المتوقعة للمكوث في حالة الفقر 2.83 سنة.

بينما الأسرة التي بها زوجان يعملان وبها طفلان أحدهما أقل من 6 سنوات، فإن متوسط عدد السنين المتوقعة للمكوث في حالة الفقر 1.93 سنة.


انفوجراف

مادة إعلانية

[x]