[x]

محافظات

محافظ أسيوط: توريد 112 ألفا و851 طن قمح للصوامع ومراكز التجميع | صور

20-5-2020 | 14:34

جولة محافظ أسيوط لصوامع القمح

أسيوط- إسلام رضوان

قال عصام سعد، محافظ أسيوط ، إنه تم توريد 112 ألفا و851 طن قمح بمراكز التجميع والصوامع على مستوى المحافظة منذ بدء موسم التوريد وحتى الآن، حيث تم حصاد 226 ألف فدان مزروعة بالقمح من إجمالي مساحة الأرض المنزرعة بالمحافظة والتي بلغت 226 ألفا و683 فدانا.

ومن جانبه، أوضح المهندس إبراهيم سرور، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، أن كميات القمح التي تم توريدها هذا العام تشهد زيادة كبيرة عن الأعوام السابقة، مشيرًا إلى أنه يجرى عمل بيان يومي بمساحات الأراضي التي تم حصادها وكميات الأقماح التي تم توريدها لمراكز التجميع والصوامع.

وأكد التنسيق مع مديرية التموين لمتابعة لجنة استلام الاقماح من المزارعين وتذليل كافة العقبات أمام المزارعين، مشيرا إلى أن أبواب الصوامع والشون ستظل مفتوحة أمام منتجي القمح لتوريد محصولهم حتي ١٥ يوليو القادم مع تشكيل غرفة عمليات بمديرية الزراعة لمتابعة عملية التوريد، وتلقى أي شكاوى من المزارعين والتعامل الفورى معها.

وأوضح محمد اسماعيل، وكيل وزارة التموين ، أنه يتم تنظيم حملات مفاجئة على جميع مراكز التجميع وأفرع البنك الزراعي المصري بالمراكز للوقوف على أعمال التوريد ومراجعة الإجراءات وشروط التوريد وفقًا لمواصفات الجودة والسلامة، لافتَا إلى تحرير المحاضر الفورية للمخالفين وإحالتهم للنيابة العامة.


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة